أخبارتوقعات أحوال الطقس اليوم السبت

أخبار

11 يناير

توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

الرباط – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، اليوم السبت ، أن يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد ، بكل من المرتفعات ، والمنطقة الشرقية ، والهضاب ، والجنوب الشرقي للبلاد وداخل المملكة.

وستتشكل سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة أو زخات مطرية بالواجهة المتوسطية ، والمنطقة الشرقية ، وشرق السايس والريف.

كما ستتشكل سحب منخفضة ، خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية ، بالسواحل ، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ، وشمال أقاليمنا الجنوبية. فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي جنوب المنطقة الشرقية ، من الشرق بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي وضعيفة شرقية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و02 درجات بالمرتفعات ، وما بين 00 و05 درجات بالجنوب الشرقي والهضاب الشرقية وهضاب الفوسفاط ، وما بين 03 و08 درجات بالسهول الداخلية وشمال شرق الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 07 و14 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ، ما بين 04 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف ، وما بين 06 و12 درجة بالمنطقة الشرقية ، وما بين 12 و18 درجة بالشمال ، والوسط والجنوب الشرقي ، وستكون ما بين 17 و22 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 24 و26 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان بشكل مؤقت شرق المتوسط خلال الصباح وهائجا إلى قوي الهيجان على طول سواحل المحيط.

اقرأ أيضا