أخبارجو بايدن يوقع على مرسوم يأمر فيه العديد من الإدارات والهيئات الفيدرالية بتحليل مخاطر التغير…

أخبار

Belgique
21 مايو

جو بايدن يوقع على مرسوم يأمر فيه العديد من الإدارات والهيئات الفيدرالية بتحليل مخاطر التغير المناخي على النظام المالي وعلى الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية – أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع أمس الخميس، على مرسوم يأمر فيه العديد من الإدارات والهيئات الفيدرالية بتحليل مخاطر التغير المناخي على النظام المالي وعلى الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة.

وينص المرسوم على إجراء سلسلة من الدراسات لتسليط الضوء على الكيفية التي يمكن بها للتغير المناخي والظواهر الجوية القاسية التي يسببها، والإجراءات المتخذة لمكافحته، أن تهدد الاستقرار المالي للولايات المتحدة والحكومة الفيدرالية.

وقال البيت الأبيض، “نعلم أن الأزمة المناخية، سواء ارتفاع مستوى المياه أو الظروف الجوية القاسية، تشكل بالفعل مخاطر متزايدة على البنية التحتية وعلى الاستثمار والمقاولات. ومع ذلك ، غالبا ما تكون هذه المخاطر مخفية”.

وأوضح المصدر ذاته أنه مع وجود الكثير من التحديات، يضمن هذا المرسوم وجود القواعد الجيدة لتحليل هذه المخاطر بشكل صحيح والتخفيف من حدتها، بما في ذلك كشف هذه المخاطر للعامة، وإتاحة الإمكانية للشعب الأمريكي لاتخاذ قرارات مالية بناء على رؤية واضحة.

وكان تقييم وتدبير المخاطر المالية والآثار الاقتصادية للتغير المناخي أحد ركائز السياسة البيئية لإدارة بايدن. وتحت قيادة وزيرة الخزانة جانيت يلين ، بدأت الوزارة في إعداد استراتيجية “شاملة” مخصصة لفتح طريق مستقر ماليا ويتميز بالإنتاجية اقتصاديا نحو حياد الكربون.

اقرأ أيضا