أخباررئيس جمعية تقنيات الهيدروجين في تركيا يرى أن تفشي فيروس “كورونا” أظهر للبشرية أهمية الحفاظ على…

أخبار

Marrakech-Safi
21 مايو

رئيس جمعية تقنيات الهيدروجين في تركيا يرى أن تفشي فيروس “كورونا” أظهر للبشرية أهمية الحفاظ على البيئة والهواء غير الملوث لاستمرار الحياة البشرية على كوكب الأرض

تركيا – اعتبر رئيس جمعية تقنيات الهيدروجين في تركيا إبراهيم دينجر أن تفشي فيروس “كورونا” أظهر للبشرية أهمية الحفاظ على البيئة والهواء غير الملوث، لاستمرار الحياة البشرية على كوكب الأرض (..)، مؤكدا أن تفشي الفيروس ساهم في إحداث حالة تحول في قطاع الطاقة.

وأضاف الخبير التركي، في تصريح صحفي، أن المستهلك في هذه المرحلة أصبح بحاجة أكثر إل الهواء النقي والبيئة السليمة، مبرزا أن تفشي فيروس “كورونا” أدى إلى تسارع وتيرة الاعتماد على الهيدروجين كحامل للوقود والطاقة، وتقليص حجم الاعتماد على المصادر الأحفورية.

وقال دينجر إن “عصر النفط يقترب من نهايته”، مبرزا أن العديد من البلدان ستحظر مركبات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2025، لمواكبة التغييرات الجارية في قطاع الطاقة والحد من انبعاثات الكربون.

وأكد أن الهيدروجين مرشح لأن يكون وقود المستقبل خلال المرحلة المقبلة، خصوصا مع زيادة الوعي بالشأن البيئي حول العالم، وزيادة الإقبال على استخدام مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

اقرأ أيضا