أخبارشخصان يلقيا مصرعهما جراء فيضانات اجتاحت شمالي العراق

أخبار

Quatre
19 مارس

شخصان يلقيا مصرعهما جراء فيضانات اجتاحت شمالي العراق

بغداد  – أفادت الإدارة المحلية في محافظة دهوك بشمالي العراق، اليوم الخميس، بأن شخصين لقيا مصرعهما جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وقال محافظ دهوك فرهاد أتروشي، في مؤتمر صحفي، إن “شخصين لقيا حتفهما، اليوم، في قَضائي زاخو وسيميل بمحافظة دهوك جراء سيول وفيضانات نتجت عن الأمطار الغزيرة”.

وأضاف أتروشي أن “السيول والفيضانات التي اجتاحت دهوك ألحقت أيضا أضرارا مادية كبيرة”.

وتشهد مناطق شمالي العراق وخاصة محافظتي دهوك ونينوى المجاورتين أمطارا غزيرة منذ مطلع الأسبوع الجاري وهو ما تسبب بارتفاع منسوب المياه داخل المدن وتشكل السيول والفيضانات.

وكانت جمعية الهلال الأحمر العراقية أفادت، أمس الأربعاء، بأن “الأمطار العزيزة، التي هطلت على محافظة نينوى أدت إلى إغراق عدد كبير من منازل المواطنين في مناطق متفرقة بينها قضاء تلعفر؛ ما أجبر أكثر من 150 عائلة (نحو ألف شخص) على ترك منازلها”.

وأضافت الجمعية أن فرقها الإغاثية “أخلت غالبية العوائل المتضررة إلى أماكن آمنة”، مرجحة “زيادة عدد العوائل المتضررة نتيجة استمرار هطول الأمطار وغزارتها في عدد من المناطق بمحافظة نينوى”.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية العراقية، في بيان، استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية حتى اليوم الخميس في مناطق وسط وشمالي البلاد.

وتعاني محافظات العراق من بنى تحتية محدودة في قطاع شبكات صرف المياه وهو ما يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في المدن خلال هطول الأمطار الغزيرة.

 

اقرأ أيضا