أخبارشركة ” أبو ويند” الألمانية تعلن عن بدء إنشاء أول مزرعة رياح لها في بولونيا

أخبار

18 سبتمبر

شركة ” أبو ويند” الألمانية تعلن عن بدء إنشاء أول مزرعة رياح لها في بولونيا

وارسو – أعلنت شركة “أبو ويند” ABO Wind الألمانية المطورة لمشاريع الطاقة المتجددة، عن بدء إنشاء أول مزرعة رياح لها في بولونيا، وفق تقارير الصحف المحلية.

وتقع مزرعة الرياح في منطقة “دونابوروف” على بعد حوالي 90 كيلومترا شمال شرق مدينة فروتسواف، يضيف المصدر نفسه، موضحا أن توربينات الرياح المختارة (تسعة في المجموع) هي من نوع “سيمينس غاميسا إس جي 145” بطاقة إجمالية تبلغ 19.8 ميغاواط.

وأكد مدير شركة “أبو ويند” رومان كاربوفي أنه بحلول عام 2023، تتوقع بولونيا زيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة إلى 32 في المائة، معربا عن تطلع الشركة أن تطلع بدور مهم في تحقيق هذا الهدف الطموح، وأنه نظرا للقيود المفروضة على مواقع مزارع الرياح الجديدة، لا يزال هناك العمل الذي يتعين القيام به قبل التكليف بإنشاء مزرعة الرياح ب”دونابوروف”، في عام 2021.

وتنفذ شركة “أبو ويند”، التي تنتهج استراتيجية متكاملة للنمو وتدبير المشاريع في بولونيا وتؤمن مواقع مثيرة للاهتمام لمشاريع طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية، تنفذ جميع مراحل مشروع طاقة الرياح، وهي التنقيب عن المواقع، وتطوير المشروع (الدراسات) وتمويل وبناء وتشغيل مزرعة الرياح.

وفي نهاية عام 2019، تم توصيل ما يقرب من 9500 ميجاوات من الطاقة المتجددة بالشبكة الوطنية في بولونيا، التي تعد سوقا مثيرة للاهتمام بعد أن شهدت تطورا إيجابيا ملحوظا في قطاع الطاقة الكهروضوئية، ومن حيث البنيات الجديدة، احتلت بولونيا المرتبة الخامسة في الاتحاد الأوروبي في عام 2019.

اقرأ أيضا