أخبارشركة “إيكوينور” النرويجية تعلن عن تشكيل تحالف عالمي لتعزيز النشر المستدام للطاقة المتجددة في…

أخبار

énergies renouvelables
14 يناير

شركة “إيكوينور” النرويجية تعلن عن تشكيل تحالف عالمي لتعزيز النشر المستدام للطاقة المتجددة في المحيطات

أوسلو – أعلنت شركة “إيكوينور” النرويجية اليوم الاثنين عن تشكيل تحالف عالمي لتعزيز النشر المستدام للطاقة المتجددة في المحيطات وتخفيف الآثار الضارة لتغير المناخ.

ويضم التحالف الدولي للمحيطات المتجددة، بقيادة إكوينور والدنماركية إورستد، أيضا “سي-ويند” و مجموعة “غلوبال مارين”، و”جيرا” و”فيستاس” و”ماينستريم” و”شيل” و”سيمنس غاميزا” و”تيني-تي” و”كرون ستيت”.

ومن خلال الجمع بين المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية الدولية والصناعة، ستمثل المجموعة قطاع الرياح البحرية في الحوار العالمي حول تغير المناخ.

ومن شأن الطاقة المتجددة في المحيطات، مثل طاقة الرياح البحرية، والطاقة الشمسية العائمة، والأمواج، أن تساعد في تحقيق حوالي 10 في المئة من تخفيضات الانبعاثات المطلوبة بحلول عام 2050 للحفاظ على درجات الحرارة العالمية أقل من 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وتم تشكيل التحالف استجابة لدعوة العمل المناخي للمحيط في العام الماضي من المجموعة رفيعة المستوى من أجل اقتصاد محيطي مستدام، مع شركاء مثل الميثاق العالمي للأمم المتحدة والمجلس العالمي طاقة الرياح، وفق ما ذكرته “إيكوينور”.

وسوف تمكن رؤية سنة 2050 من تسليط الضوء على الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتطوير طاقة الرياح البحرية على نطاق واسع والمساهمة في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأهداف إزالة الكربون العالمية.

وقال ستيفن بول، نائب الرئيس الأول لطاقة الرياح والطاقة منخفضة الكربون في إكوينور، إن التعاون بين الدول والشركات ضروري لتسريع عملية النشر المستدام للطاقة المتجددة في المحيطات.

وأضاف أن “تحالف العمل هذا يضم فاعلين رئيسيين في صناعة الرياح البحرية، ونحن نعمل سويا لإطلاق الإمكانات الكاملة للرياح البحرية في جميع أنحاء العالم”.

وقال بنج سايكس نائب رئيس شركة أورستد: “إذا كنا نريد حقا مواجهة أزمة المناخ فمن الضروري إزالة الكربون من استهلاك الطاقة في أسرع وقت ممكن باستخدام تقنيات مثل الرياح البحرية”.

وأضاف أن أعضاء التحالف الدولي للعمل في مجال الطاقة المتجددة للمحيطات سيعملون معا على تسريع الفرصة التي توفرها الطاقة المتجددة للمحيطات لتحقيق أهداف اتفاقية باريس.

اقرأ أيضا