أخبارشركة الطاقة العملاقة الدنماركية “أورستد” و “إيلمانت باور” و “آي-تي-إم باور” تحصل على تمويل من…

أخبار

30 أغسطس

شركة الطاقة العملاقة الدنماركية “أورستد” و “إيلمانت باور” و “آي-تي-إم باور” تحصل على تمويل من الحكومة البريطانية لإجراء دراسة لتعزيز تطوير الهيدروجين الأخضر

الدنمارك – حصلت شركة الطاقة العملاقة الدنماركية “أورستد” و “إيلمانت باور” و “آي-تي-إم باور” على تمويل من الحكومة البريطانية لإجراء دراسة لتعزيز تطوير الهيدروجين الأخضر.

وتقود “آي-تي-إم باور” ، وهي شركة منتجة للكهربائيين في شيفيلد، دراسة الجدوى التي مدتها ستة أشهر لشركة “جيغاستاك” لدراسة إمكانية توفير الهيدروجين بكميات كبيرة ومنخفض التكلفة وصديقة للبيئة.

وتم الحصول على التمويل من خلال مسابقة إمداد الهيدروجين بإدارة إستراتيجية الطاقة والصناعة، والتي تهدف إلى تسريع تطوير حلول إمدادات الهيدروجين منخفضة الكربون.

وسيدعم المشروع الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لنشر الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع بحلول عام 2030 كخطوة أساسية نحو إزالة الكربون من قطاعات الطاقة المتجددة التي تستهلك كميات كبيرة من الغاز والطاقة على نطاق واسع، مثل الرياح البحرية، في نظام الطاقة الأوسع.

وقال ماثيو رايت، الرئيس التنفيذي لشركة “اورستد” في المملكة المتحدة: “لقد شهدنا انخفاضا كبيرا في تكلفة طاقة الرياح البحرية من خلال الصناعة والتعاون الحكومي، وآمل أن يمثل هذا المشروع بداية مغامرة مماثلة مع الهيدروجين الأخضر”.

وسيدرس المشروع تطوير تصميم جديد مدخنة 5 ميجاواط لتقليل تكاليف المواد.

وسيمهد المشروع الطريق لنشر أنظمة المحلل الكهربائي على نطاق واسع ومنخفضة التكلفة بسعة أكبر من 100 ميجاواط باستخدام مداخن متعددة.

وفي يوليوز ، وقعت “آي-تي-إم باور” اتفاقية لتأجير مباني جديدة في شيفيلد لإنشاء مصنع جديد نصف أوتوماتيكي في الربع الأخير من عام 2019، عندما يتم الانتهاء من المبنى.

وستقوم “آي-تي-إم باور” بتأجير مبنى جديد في “بيسمر بارك”، والذي سيكون لديه قدرة تصنيع كهربي تصل إلى 1 غيغاواط سنويا، وهو الأكبر في العالم.

اقرأ أيضا