أخبارإسبانيا..ظهور دب بني للمرة الأولى منذ 150 سنة بمنتزه (أو إينبيرنادييرو)

أخبار

23 مايو

إسبانيا..ظهور دب بني للمرة الأولى منذ 150 سنة بمنتزه (أو إينبيرنادييرو)

مدريد – قالت صحيفة (لافانغوارديا) الإسبانية إن دبا بنيا شوهد خلال فصل الربيع هذا ربما للمرة الأولى منذ 150 سنة بعدة أماكن على مستوى المنتزه الطبيعي (أو إينبيرنادييرو) بجهة غاليسيا (شمال- غرب إسبانيا).

وأضافت (لافانغوارديا) أنه تم تصوير هذا الحيوان البري بواسطة كاميرات أوتوماتيكية كانت مثبتة من قبل فريق يشرف على إعداد فيلم وثائقي، مشيرة إلى أن شركة إنتاج هذا الفيلم الوثائقي (زيتون فيلمز) بثت صورا ومقاطع لهذه الكاميرات المثبتة في أماكن مختلفة في هذه المنطقة المحمية من أجل تصوير الحيوانات.

وأشارت إلى أن هذا الدب البني الذي تم تصويره “ذكر يتراوح عمره ما بين 3 و5 سنوات، وربما هو الأول الذي انتقل بين هذه المناطق منذ أكثر من 150 سنة على آخر ظهور لهذه الفصيلة من الحيوانات بالمنطقة”، مشيرة إلى أن الدب البني احتل تاريخيا جزء كبيرا من أراضي جهة غاليسيا لكن بعد قرون طويلة من الصيد وتغيير كبير في موطن هذه الحيوانات انخفضت أعداد هذه الأنواع بشكل كبير لدرجة أنها اقتصرت خلال منتصف القرن العشرين على منطقة (لا سييرا دوس أنكاريس).

وحسب الصحيفة، فإن الوضع قد تحسن قليلا خلال السنوات الأخيرة وأصبح من الممكن تأكيد وجود وتوالد الدببة البنية في العديد من مناطق جهة غاليسيا، بما في ذلك بالفضاء الطبيعي (لا سييرا دو كوريل).

اقرأ أيضا