أخبارفيروس كورونا ينتشر في وقت حرج بالنسبة للمزارعين (الفاو)

أخبار

30 مايو

فيروس كورونا ينتشر في وقت حرج بالنسبة للمزارعين (الفاو)

روما – قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن جائحة لقهa وسط موسم “غو” الزراعي، مضيفة أنها تعمل بكل جهد لضمان حصول المزارعين على البذور وغيرها من المدخلات للزراعة هذا الموسم، حتى يصبح لديهم مصدرا للغذاء والدخل وقت الحصاد.

وقد أطلقت الفاو نداء إنسانيا لتمويل استجابتها العالمية لأزمة “كوفيد-19”. وفي الصومال سيعني هذا التمويل أننا سنتمكن من الاستمرار في توفير المساعدات الملحة في المناطق التي ترتفع فيها الاحتياجات حاليا، وفي الوقت ذاته تلبية الاحتياجات الجديدة عند ظهورها.

وأشارت الفاو إلى أن جهودها لا تقتصر على صرف النقد، إذ ترسل قسائم الكترونية عبر الرسائل النصية الهاتفية لنحو 40,000 أسرة زراعية، خاصة بموسم الحصاد الرئيسي الحالي، موضحة أن هذه القسائم مخصصة للحصول على البذور المحلية ذات الجودة، والأدوات الزراعية وخدمات الري وأكياس التخزين وغيرها من أساسيات المحاصيل الأخرى، والتي تم شراؤها من شبكة من التجار المحليين المعتمدين.

وتابعت الفاو أنها قامت بتزويد هؤلاء التجار المعتمدين بأجهزة لوحية للتعرف على القسيمة من خلال رمزها الفريد، والتقاط الصور المدعومة بنظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي (جي بي إس) والتحقق من المستفيدين

اقرأ أيضا