أخبارقطاع توليد الطاقة النظيفة في تركيا خلال شهر فبراير الماضي تلقى ما يقارب 507 ملايين دولار كحوافز…

أخبار

série
25 مارس

قطاع توليد الطاقة النظيفة في تركيا خلال شهر فبراير الماضي تلقى ما يقارب 507 ملايين دولار كحوافز من “برنامج دعم الطاقة المتجددة”

تركيا – تلقى قطاع توليد الطاقة النظيفة في تركيا خلال شهر فبراير الماضي، ما يقارب 507 ملايين دولار (3,3 مليار ليرة تركية) كحوافز من “برنامج دعم الطاقة المتجددة”.

ووفقا لمؤسسة “تبادل الطاقة في تركيا-إسطنبول”، فإنه في إطار سعيها الحثيث للاستفادة بشكل كامل من مصادر الطاقة المحلية والمتجددة لدعم تنميتها، تقدم الحكومة التركية تعريفات منافسة لتغذية محطات الطاقة المتجددة بما في ذلك طاقة الرياح والطاقة المائية والطاقة الجيوحرارية والكتلة الحيوية والطاقة الشمسية من خلال “برنامج دعم الطاقة المتجددة”.

وأوضحت المؤسسة أنه في فبراير الماضي، تلقت 817 منشأة بطاقة إجمالية تبلغ 21 ألفا و49 ميغا واط دعما ماليا بموجب “برنامج دعم الطاقة المتجددة”، وأنتجت 6.3 مليون ميغاواط في الساعة من الكهرباء.

وأضافت أن هذا المخطط، الذي بدأ سنة 2011، يدعم محطات الرياح والطاقة المائية بتكلفة 0.1 دولار لكل كيلوواط في الساعة، ومرافق الطاقة الجيوحرارية بـ0.11 دولار لكل كيلو واط في الساعة، ومحطات الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية بـ0.13 لكل كيلو واط في الساعة.

وتخطط تركيا لإنهاء خطة الحوافز المتجددة هذه بحلول عام 2020، وتعمل على استبدالها بخطة أحدث وأكثر كفاءة.

اقرأ أيضا