أخبارقطر..إطلاق حملة إعادة تأهيل شاطئ فويرط استعدادا لموسم تعشيش السلاحف 2021

أخبار

02 فبراير

قطر..إطلاق حملة إعادة تأهيل شاطئ فويرط استعدادا لموسم تعشيش السلاحف 2021

الدوحة – أطلقت وزارة البلدية والبيئة في قطر ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية، حملة إعادة تأهيل شاطئ فويرط، استعدادا لموسم تعشيش السلاحف2021 ، وذلك بالتعاون مع كل من إدارة المحميات الطبيعية وإدارة النظافة العامة وإدارة الأعتدة الميكانيكية وإدارة العلاقات العامة وبلدية الشمال.

وقال مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بوزارة البلدية والبيئة، طالب خالد الشهواني ، في تصريح له ، إن هذه الفعالية تأتي في إطار التحضيرات الاستثنائية لموسم تعشيش السلاحف لهذا العام، واستناداً إلى قرار الإغلاق الكامل للشاطئ وتحويله إلى محمية خاصة بالسلاحف والطيور البحرية، للحفاظ عليها من الانقراض، وحرصا من الوزارة لتوفير بيئة مناسبة لتعشيش السلاحف البحرية صقرية المنقار المهددة بالانقراض، والمصنفة عالمياً في اللائحة الحمراء.

وأشار إلى أن عمليات الحصر والرصد لعملية تعشيش السلاحف خلال الأعوام الماضية بينت تزايدا ملحوظا في عمليات تعشيشها في منطقة شاطئ فويرط وما حولها من المناطق الطبيعية.

يذكر أن هذه الحملة ستستمر حتى الثالث من مارس المقبل وسيتم خلالها القيام بعمليات تنظيف الشاطئ وإزالة المخلفات بالموقع، وإزالة امتدادات أشجار القرم خارج الغابة الرئيسية، وكذلك الأعشاب غير المرغوبة بها في الموقع، وصيانة الغابة وتنظيفها، وتنظيف الشاطئ بالكامل وغربلة الرمال.

اقرأ أيضا