أخبارقطر .. استزراع الشعاب المرجانية الاصطناعية

أخبار

La Grande Barrière de corail
17 يناير

قطر .. استزراع الشعاب المرجانية الاصطناعية

الدوحة – استكملت شركة “قطرغاز للتشغيل” المحدودة (قطرغاز)، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة التقييم البيئي وإدارة الثروة السمكية، مشروع استزراع الشعاب المرجانية الاصطناعية، بالبيئة البحرية المحاذية لجزيرة البنانا (جزيرة صناعية على الخليج على بعد 15 كلم من قلب الدوحة).

وأفادت (قطرغاز) (المملوكة لقطر للبترول بنسبة 65 بالمئة)، في بيان لها، بأن هذا المشروع يأتي من منطلق المسؤولية البيئية تجاه حماية الحياة الفطرية وضمان استدامة الثروة السمكية والمحافظة على التنوع البيولوجي في البيئة البحرية القطرية.

وأوضحت أنه تم بنجاح إنزال وتثبيت 200 وحدة من الشعاب المرجانية الاصطناعية، بالتنسيق مع وزارة البلدية والبيئة، وإدارة أمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية، مؤكدة أن هذا المشروع يساهم في تأهيل البيئة البحرية وإثرائها بتوفير الموطن للأسماك والكائنات المائية الأخرى.

وبحسب البيان، تضمن المشروع إعداد دراسة تقييم الاثر البيئي، وتنفيذ برنامج المسوحات البحرية لاختيار أنسب المواقع لإنزال مجسمات الشعاب المرجانية الاصطناعية، وفقا للمعايير المعتمدة محليا، والخاصة بملائمة مواقع الإنزال ومواصفات الشعاب المرجانية الصناعية الصديقة للبيئة.

 

اقرأ أيضا