أخبار(كوب 22).. الخطاب الملكي أكد على ضرورة إبداء مزيد من التعاون لمواجهة تحديات التغير المناخي (صحيفة…

أخبار

17 نوفمبر

(كوب 22).. الخطاب الملكي أكد على ضرورة إبداء مزيد من التعاون لمواجهة تحديات التغير المناخي (صحيفة هندية)

نيودلهي  – قالت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، يوم الخميس، إن الخطاب، الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الجلسة الرسمية للاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ 22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، أكد على ضرورة إبداء مزيد من التعاون لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأوضحت الصحيفة، في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الخطاب الملكي شدد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لحماية مستقبل البشرية من التأثيرات الخطيرة التي يسببها التغير المناخي، معتبرا أن الالتزام بمواجهة هذه الإشكالية، من خلال تطبيق اتفاق باريس، يجسد الرغبة المشتركة في تعزيز التضامن بين الأجيال.

وبعد أن أشارت إلى “بعض الجهات التي تسعى إلى أن تدير ظهرها لاتفاق باريس بشأن الحد من تغير المناخ”، أبرزت الصحيفة الهندية أن “خطاب جلالة الملك هو بمثابة منصة فعالة لحث الجميع على إنجاح ذلك الاتفاق التاريخي.. وليعلم الجميع أن العالم قد تجاوز مرحلة التراخي بشأن هذه القضية المصيرية”.

وأضافت الصحيفة أن الخطاب الملكي أكد أن مؤتمر مراكش، الذي يشكل منعطفا حاسما في مسار تنفيذ اتفاق باريس التاريخي، ينبغي أن تصدر عنه قرارات مهمة تساهم في إنقاذ مستقبل الحياة على الأرض، من خلال اتخاذ مبادرات ملموسة وتدابير عملية تصون حقوق الأجيال المقبلة.

 

اقرأ أيضا