أخباركوب 22: نائبة كاتب الدولة الأمريكي في النمو الاقتصادي والطاقة والبيئة تزور مراكش

أخبار

10 نوفمبر

كوب 22: نائبة كاتب الدولة الأمريكي في النمو الاقتصادي والطاقة والبيئة تزور مراكش

واشنطن 10 نونبر 2016 /ومع/ أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن نائبة كاتب الدولة الأمريكي، كاثرين نوفيلي، ستزور من 11 إلى 14 نونبر الجاري مراكش، للمشاركة في المؤتمر ال22 للأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ(كوب 22).

وأوضح مكتب المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، في بيان له، أن نوفيلي ستشارك في أحداث موازية واجتماعات ثنائية حول النمو الاقتصادي والطاقة والبيئة والتجارة.

كما ستشارك في 11 نونبر إلى جانب ممثلي القطاع الخاص في مائدة مستديرة حول الطاقة النظيفة والولوج إلى الطاقة. وفي 12 نونبر، تشارك المسؤولة الأمريكية في جلسة نقاش حول المحيطات، حيث ستستعرض المشاكل التي تواجه البيئة البحرية، بالإضافة إلى فرص حمايتها.

وستحضر نوفيلي أول دورة بمراكش لسباق السيارات الكهربائية في العالم، حسب بيان الخارجية الأمريكية، الذي أشار إلى أن المسؤولة الأمريكية ستزور في 13 نونبر المواقع المخصصة للسياحة البيئية والمشاريع المستدامة في جهة مراكش.

وفي 14 نونبر، ستجري نائبة كاتب الدولة الأمريكي في النمو الاقتصادي والطاقة والبيئة سلسلة من المباحثات الثنائية حول العلاقة بين الطاقة والتجارة والبيئة والاقتصاد.

وستنظم نوفيلي تظاهرة حول “القيادات الشابة” مع خريجي برامج التبادل الأمريكي، من أجل تسليط الضوء على الحاجة إلى مزيد من الابتكار لحماية البيئة.

اقرأ أيضا