أخباركوريا الجنوبية تشغيل شاحنات قمامة وعشر سيارات أجرة إضافية تعمل بالهيدروجين في العاصمة بشكل تجريبي

أخبار

voiture
18 مايو

كوريا الجنوبية تشغيل شاحنات قمامة وعشر سيارات أجرة إضافية تعمل بالهيدروجين في العاصمة بشكل تجريبي

كوريا الجنوبية – تعتزم كوريا الجنوبية تشغيل شاحنات قمامة تعمل بالهيدروجين في مدينة تشانغ وون بإقليم كيونغ سانغ الجنوبي الواقع جنوب سيول وعشر سيارات أجرة إضافية تعمل بالهيدروجين في العاصمة بشكل تجريبي.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة إنها ستقوم بالتشغيل التجريبي لشاحنات قمامة تعمل بالهيدروجين حتى عام 2021، ولسيارات أجرة تعمل بالهيدروجين حتى عام 2022.

وتخطط الحكومة لتوسيع إمدادات مركبات الهيدروجين التي تضم سيارات ركاب ومركبات تجارية ووسائل النقل العام.

وبموجب الخطة، ستقوم شاحنات تصل حمولتها إلى 5 أطنان تعمل بالهيدروجين بجمع النفايات في مدينة تشانغ وون، في أول تجربة من نوعها داخل البلاد.

وتتوقع وزارة التجارة والصناعة والطاقة أن تلعب سيارات الأجرة التي تعمل بالهيدروجين دورا مهما في استقطاب الراغبين في شراء سيارات خاصة من هذا النوع، بعد أن تتاح للمواطنين فرصة التحقق من أمن السيارة وصداقتها للبيئة بعد تجربتها بشكل مباشر.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الوزارة لإطلاق خطة أساسية لتطوير المركبات الصديقة للبيئة في هذا العام، والتي تهدف لتوفير المركبات الصديقة للبيئة وتطوير التقنيات والبنية التحتية ذات الصلة بحلول عام 2025.

ووقع وزير التجارة والصناعة والطاقة سونغ يون-مو اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في التشغيل التجريبي لشاحنات وسيارات أجرة تعمل بالهيدروجين مع المؤسسات ذات الصلة في المعهد الكوري لأبحاث السيارات في تشيونان بإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي.

اقرأ أيضا