أخباركوريا الجنوبية تقرر مضاعفة المساعدات الحكومية للإغاثة في حالات الكوارث

أخبار

13 أغسطس

كوريا الجنوبية تقرر مضاعفة المساعدات الحكومية للإغاثة في حالات الكوارث

سيول – قررت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء، مضاعفة المساعدات الحكومية للإغاثة في حالات الكوارث والتعافي منها، حيث تسبب موسم الأمطار الغزيرة التي طال أمدها لمدة غير عادية، في تدمير المنازل والأراضي الزراعية والبنى التحتية في جميع أنحاء البلاد.

وجاء القرار خلال اجتماع بين الحكومة والحزب الديمقراطي الحاكم والمكتب الرئاسي في الجمعية الوطنية بسيول.

وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي، كانغ هون-سيك، في موجز صحفي، إن الدعم الحكومي في حالة الوفاة سيرتفع إلى 20 مليون وون (16880 دولارا أمريكيا) من 10 ملايين وون حاليا، مضيفا أن المتضرر من الفيضانات سيحصل على مليوني وون مقارنة بمليون وون. وقد تم وضع المخطط المعمول به في الوقت الحالي للمساعدة في حالات الكوارث في عام 1995.

وتم تأجيل المناقشة حول الميزانية التكميلية المحتملة التي طرح الحزب الحاكم ضرورتها، إلى وقت لاحق، حيث تعتبر الميزانية الحالية كافية لتغطية جهود الإنعاش

وأوضح المتحدث أن الحكومة المركزية لديها 3 تريليونات وون في الميزانية مع وجود رصيد احتياطي، بينما تمتلك حكومات الأقاليم حوالي 2.4 تريليون وون، فيكفي لتغطية التكلفة اللازمة للتعافي والمقدرة بـ500 مليار وون.

وأفاد أن الحكومة تعمل على توسيع مناطق الكوارث الخاصة بسرعة من خلال تبسيط العمليات الإدارية، حيث حددت الحكومة الأسبوع الماضي 7 مناطق كمناطق كوارث، وهي مدينة أنسونغ بإقليم كيونغ كي، وبلدة تشول وون بإقليم كانغ وون، ومدينتا تشونغ جو، وجيتشيون، وبلدة أوم سونغ بإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، ومدينتا تشيون آن، وأسان بإقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي.

وأضاف أنه تم إطلاق عمليات التفتيش عن الأضرار في مدينة كوانغ جو وإقليمي جولا الشمالي وكيونغ سانغ الجنوبي، وستأتي نتائجها في غضون هذا الأسبوع.

يشار إلى أن مناطق الكوارث الخاصة تحصل على الدعم الحكومي الذي يمكنه تغطية ما يصل إلى 80 في المائة من النفقات اللازمة للتعافي من الأضرار، ويتلقى السكان المنكوبون مساعدة حكومية لتغطية تكاليف المعيشة وتخفيضات في فواتير الخدمات العامة وأقساط التأمين الصحي والرسوم العامة الأخرى بالإضافة إلى إعفاءات من تدريب قوات الاحتياط والواجبات العسكرية الأخرى.

اقرأ أيضا