أخبارمسرح الدمى البولوني “كوبوس” المنتمي لمدينة كيلسي ينظم جولة بعدد من المدن البولونية

أخبار

01 ديسمبر

مسرح الدمى البولوني “كوبوس” المنتمي لمدينة كيلسي ينظم جولة بعدد من المدن البولونية

     وارسو – ينظم مسرح الدمى البولوني “كوبوس”  المنتمي لمدينة كيلسي  جولة بعدد من المدن البولونية طيلة السنة الدراسية الجارية ،لتقديم عرض فريد يساهم في تطوير الوعي البيئي لدى الأطفال عبر استعمال النفايات المعاد تدويرها .

ويقوم مضمون العرض المسرحي ،بعنوان “خبير في التنظيم ” ومن إخراج  برزيميسلاف جمييكو ،الذي يندرج في إطار الحملة الإيكولوجية التي تشرف عليها مختلف مكونات المجتمع المدني البولوني ،على تحسيس الأطفال من مختلف الأعمار بكيفية التعامل مع  القمامة المنزلية وتحويل البعض منها الى إبداعات فنية.

ويتأسس العرض المسرحي التوعوي على دمى مصنوعة من مختلف المواد المستخلصة من النفايات ،ويوجه خطابا مباشرا للأطفال ،مفاده أن الحفاظ على البيئة يضمن التقدم والازدهار والتطور المتوازن للكرة الأرضية ،وأن الحفاظ على البيئة يعني كل شخص على حدة ،الذي تحدد ممارساته القويمة أو السلبية مصير العالم بأسره .

كما أكد القيمون على الفعالية ،التي ستختتم يوم 30 من شهر يونيو القادم ،أن “مسؤولية الحفاظ على البيئة يجب أن يتحملها الصغار قبل الكبار  وهو مضمون العروض المسرحية ،لأن مساهمتهم في هذا العمل النبيل يغير الواقع الحالي ويضمن مستقبل بيئي تتوفر فيه كل شروط العيش الكريم والتنمية المتوازنة والمستدامة” .

++++++++++

ارتفعت نفقات البيئة في تركيا الى 160ر8 مليار دولار في العام 2016 نحو 66 في المائة منها نفقات جارية و33 في المائة نفقات استثمارات.

وضمن هذه الحزمة 76 في المائة من انجاز القطاع العام وفق بيانات الوكالة التركية للاحصاء.

وأنجزت النفقات البيئية في 86 في المائة منها من قبل البلديات وتهم بالاساس المشاريع الجارية للتطهير والفضاءات الخضراء والتهيئة والصيانة.

+++++++++++++

أعلنت شركة “توركستريم”، عن الانتهاء من إنشاء 30 في المئة من الجزء البحري من مشروع أنابيب “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي عبر الأراضي التركية إلى أوروبا.

وقالت “توركستريم” المعنية بالمشروع في بيان، إنها استكملت إنشاء 555 كيلومتر من خط الأنابيب المقرر مده تحت قاع البحر الأسود.

وأشارت الشركة إلى أن القسم المذكور يعادل 30 في المئة من إجمالي الخط البحري لمشروع السيل التركي، وأنه استكمل خلال فترة وجيزة تقدر بأقل من 7 شهور.

وجرى توقيع مشروع “السيل التركي”، بمدينة إسطنبول التركية (شمال غرب)، في أكتوبر 2016.

ويتكون المشروع من خطين لأنابيب نقل الغاز بسعة 31.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا، وسيخصص أحد الخطين لنقل الغاز إلى تركيا لتلبية احتياجاتها.

والخط الثاني سيخصص لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية.

اقرأ أيضا