أخبارمشاركة سيارة رفيقة بالبيئة من نوع جديد في سباق السيارات في اليابان

أخبار

24 مايو

مشاركة سيارة رفيقة بالبيئة من نوع جديد في سباق السيارات في اليابان

اليابان – شاركت سيارة رفيقة بالبيئة من نوع جديد في سباق سيارات في اليابان. والسيارة التي طورتها “تويوتا” هي مجهزة بمحرك يعمل بالهيدروجين.

ويأتي ظهورها في مضمار السباق لأول مرة مع تواصل جهود صناع السيارات لتحقيق حياد كربوني في تسليط الضوء على السيارات الكهربائية.

وانطلق سباق التحمل الذي استمر 24 ساعة في محافظة شيزوؤكا يوم السبت. وكانت السيارة التي تعمل بالهيدروجين من بين السيارات المشاركة. وتطلق السيارة كمية قليلة من ثاني أوكسيد الكربون لأن محركها يحرق مزيجا من الهيدروجين والهواء بدلا من البنزين. ووصلت السيارة إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة تقريبا بينما كانت تتسابق في المضمار.

وقاد السيارة تويودا أكيو رئيس “تويوتا موتور”، حيث أعرب عن أمله في أن يبرز السباق للناس في اليابان كيف سيكون شكل المجتمع المحايد كربونيا الذي يعتمد على طاقة الهيدروجين.

يذكر أن “تويوتا” تطور سيارات كهربائية، ولكن الشركة تدرس أيضا سبلا للحفاظ على الخبرات والمهارات المتراكمة التي كسبتها في عملية صناعة محركات البنزين.

وتتكون محركات البنزين من نحو 10 آلاف قطعة تزودها الكثير من شركات التصنيع. وهناك مخاوف من أن يعرض التحول المفاجئ إلى السيارات الكهربائية شركات التصنيع تلك للخطر.

اقرأ أيضا