أخبارمعالجة أكثر من 350 طنا من النفايات الطبية الملوثة، والناتجة عن الفحوصات والتدخلات العلاجية…

أخبار

16 مايو

معالجة أكثر من 350 طنا من النفايات الطبية الملوثة، والناتجة عن الفحوصات والتدخلات العلاجية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 في العيادات، والمستشفيات بدبي

دبي – أعلنت بلدية دبي مؤخرا ، عن قيامها بمعالجة أكثر من 350 طنا من النفايات الطبية الملوثة، والناتجة عن الفحوصات والتدخلات العلاجية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 في العيادات، والمستشفيات، ومراكز الرعاية الصحية، والمعامل، والمختبرات، سواء التابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

وأفاد مصدر رسمي بأن العملية تمت في منشأة جبل علي لمعالجة النفايات الخطرة التابعة للبلدية بمعدل ستة أطنان يومياً حتى شهر أبريل الماضي.

وقال المهندس داوود الهاجري، مدير عام البلدية ، إن هذه الأخيرة وضعت خطة متكاملة للتعامل مع نفايات الجهات الطبية المختلفة على مستوى الإمارة، وذلك بالتنسيق بين إدارة النفايات، وفريق الأزمات والطوارئ ببلدية دبي، حيث تعتبر مرحلة معالجة النفايات الطبية من المراحل المهمة في منظومة الإدارة المستدامة للنفايات.

وأضاف أن بلدية دبي اتخذت ومنذ بداية الجائحة الإجراءات والتدابير المتعلقة بإدارة النفايات بشكل عام، والنفايات الطبية الملوثة والمشتبه في تلوثها بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19 / بشكل خاص، حيث يتم نقلها بشكل مباشر من المراكز المختلفة إلى منشأة جبل علي لمعالجة النفايات الخطرة ، ومعالجتها على أساس يومي بواسطة أنظمة معالجة النفايات الطبية المركزية المخصصة لذلك.

وأشار إلى تزويد المنشأة بالأنظمة البيئية العالمية المعتمدة لضمان التخلص الآمن من تلك النفايات بما لها من طبيعة خاصة ولحماية و استدامة البيئة.

اقرأ أيضا