أخبارمعظم نماذج الاحترار لا تأخذ في الاعتبار الأحداث المناخية في القطب الشمالي (دراسة)

أخبار

18 مايو

معظم نماذج الاحترار لا تأخذ في الاعتبار الأحداث المناخية في القطب الشمالي (دراسة)

واشنطن – لاتدمج الأهداف الدولية الحالية في مجال الانبعاثات بشكل صحيح أحدث البيانات العلمية حول حلقات انبعاثات الكربون في القطب الشمالي، بحسب مقال نُشر يوم الاثنين في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم.

وكتب باحثون في مركز “وودويل” لأبحاث المناخ في ماساتشوستس، أن معظم نماذج الاحترار لا تأخذ في الاعتبار الأحداث المناخية في القطب الشمالي التي يمكن أن تؤدي إلى مثل هذه الحلقات. وتشمل انبعاثات، الكربون الناتج عن ذوبان الجليد ، والكميات الهائلة من الكربون المنبعثة أثناء حرائق الغابات، وموجات الحرارة في مناطق مثل سيبيريا.

وأوضحت راشيل تريهارن ، باحثة في مركز “وودويل” والمشاركة في كتابة المقال، في بيان يوم الإثنين، أنه “إذا لم تأخذ نماذجنا هذه التأثيرات المتوقعة في الحسبان ، فسنفقد جزء رئيسيا من تصورنا للكربون”.

ولاحظ الباحثون أنه لا يوجد حاليا نموذج عالمي يأخذ في الاعتبار قضايا مثل الذوبان المفاجئ ، والكيفية التي يمكن أن تؤثر بها الحرائق على هشاشة التربة الصقيعية، وكتبوا أن صناع السياسات يجب أن يحللوا البيانات الخاصة بانبعاثات القطب الشمالي في النماذج المناخية وتوازنات الكربون، بالإضافة إلى تقييمات مخاطر الاحترار العالمي.

اقرأ أيضا