أخبارمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تصدر تقييما للموارد الحرجية الأشمل حتى الآن في شكل رقمي مبتكر…

أخبار

24 يوليو

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تصدر تقييما للموارد الحرجية الأشمل حتى الآن في شكل رقمي مبتكر وسهل الاستخدام

إيطاليا – أصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، اليوم تقييما للموارد الحرجية الأشمل حتى الآن في شكل رقمي مبتكر وسهل الاستخدام.

ويتضمن تقييم الموارد الحرجية في العالم لعام 2020 (تقرير عام 2020)، الذي أصبح متاحا للجمهور، منصة النشر التفاعلية الإلكترونية الأولى المتصلة به، تحليلات إقليمية وعالمية مفصلة لما مجموعه 236 بلدا وإقليما.

وبات بإمكان المستخدمين الآن الإطلاع على مجموعة متسقة وقابلة للمقارنة تتألف مما يزيد عن 60 مؤشرا بشأن الغابات عبر مختلف البلدان والأقاليم، وتنزيل البيانات المطلوبة في شكل رقمي وغير مسجل الملكية. كما يمكن رصد التغيير مع مرور الوقت في معايير من قبيل مساحة الغابات وإدارتها وملكيتها واستخدامها.

واعتبر نائب المدير العام للفاو، بمناسبة إصدار التقرير، “أن الكم الهائل للمعلومات عن غابات العالم يشكل منفعة عامة لا تقدر بثمن بالنسبة للمجتمع العالمي للمساعدة في تيسير صياغة السياسات القائمة على الأدلة واتخاذ القرارات والاستثمارات السليمة في قطاع الغابات”.

وأضافت أن هذه الأدوات التي صدرت مؤخرا “ستمكننا من الاستجابة بشكل أفضل لإزالة الغابات وتدهورها، والحيلولة دون فقدان التنوع البيولوجي، وتحسين الإدارة المستدامة للغابات”.

اقرأ أيضا