أخبارمن المتوقع بحلول عام 2022 ان تشهد شوارع قطر جولان سيارات كهربائية ذاتية القيادة قادرة على استشعار…

أخبار

24 مارس

من المتوقع بحلول عام 2022 ان تشهد شوارع قطر جولان سيارات كهربائية ذاتية القيادة قادرة على استشعار البيئة المحيطة بها والملاحة دون تدخل بشري

الدوحة – أفادت وسائل إعلام محلية بأنه من المتوقع بحلول عام 2022 ان تشهد شوارع قطر جولان سيارات كهربائية ذاتية القيادة قادرة على استشعار البيئة المحيطة بها والملاحة دون تدخل بشري.

وأوضحت المصادر ذاتها ان هذه الخطوة تروم تحويل التنقل الحضري إلى تطبيق عملي ومستدام لخدمات الحافلات ذاتية القيادة، والتي من شأنها ان تحفظ البيئة من التلوث الناجم عن عادمات السيارات، وتحسن بشكل كبير السلامة على الطرق، وتقلل من حوادث السير، وتخفف من الازدحام على الطرقات، وترفع من انسيابية حركة المرور، وتقلص بالتالي من نسب توتر السائقين الناجمة عن الازدحام والانتظار الطويل عند الإشارات الضوئية.

وأشارت الى أنه من المتوقع أن تبدأ “اختبارات مغلقة” لهذه التكنولوجيا الذكية في الربع الأخير من العام الجاري، على أن تشرع التجارب أوائل العام القادم 2021، ويتم إطلاق المشروع رسميا بحلول عام 2022.

يشار الى أنه في سياق الإعداد لتنزيل هذه المشاريع على ارض الواقع، هناك خطط لتطوير البنية التحتية المادية والرقمية لتكون منسجمة ومتوافقة مع نمط العربات والحافلات الكهربائية الذاتية القيادة التي ستمثل جزءا مهما بامتياز من مستقبل حركة النقل الحضري في العالم ككل.

اقرأ أيضا