أخبارموجة صقيع في السعودية وطريف أبرد مدينة خلال 30 عاما

أخبار

Prévisions météorologiques
23 يناير

موجة صقيع في السعودية وطريف أبرد مدينة خلال 30 عاما

الرياض – تشهد عدة مدن سعودية، في الآونة الأخيرة، موجة برد وانخفاض حاد في درجات الحرارة، لم تشهدها المنطقة منذ عدة سنوات وصلت في بعضها إلى ست درجات تحت الصفر.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن محافظة طريف شمال المملكة هي أبرد مدينة سعودية خلال الـ30 عاماً الماضية، وفقاً لسجلات المركز المناخية، بعد أن سجلت أدنى درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء لهذا العام بـ6 درجات مئوية تحت الصفر، تلتها مدينة القريات 5 درجات تحت الصفر، ثم مدينة عرعر 4 درجات تحت الصفر، كما تأثرت مناطق الرياض والشرقية والقصيم بموجة البرد وسجلت درجات حرارة قريبة من الصفر.

وغطت الثلوج عدة مرتفعات في شمال السعودية، منها جبل اللوز بمنطقة تبوك وعدة مرتفعات أخرى في مناطق القريات والجوف.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار موجة البرد في عدة مناطق حتى نهاية الأسبوع، وكذلك تكرار حدوث موجات برد أخرى قادمة خلال فصل الشتاء الحالي، مع تسجيل درجات حرارة تحت الصفر في كثير من المناطق، وتساقط الثلوج على مرتفعات المناطق الشمالية وعدم استبعاد تساقط الثلوج في منطقة حائل في الشمال الغربي.

وخيمت الأجواء الباردة على مظاهر إجازة نهاية الأسبوع لدى الأسر السعودية وعلى حياتهم اليومية، حيث لزمت أغلب الأسر منازلها، استجابة للتحذيرات التي أطلقها عدد من المهتمين بالطقس والمختصين الصحيين، والتي انتشرت في منصات ووسائل التواصل الاجتماعي، بعدم التعرض لموجات البرد وتجنب الخروج للمتنزهات أو النزهة البرية في ظل موجة البرد الحالية.

اقرأ أيضا