أخبارهدر الأغذية يعني هدر الموارد الشحيحة وازدياد تأثيرات تغير المناخ وتفويت فرصة إطعام عدد متزايد من…

أخبار

31 يوليو

هدر الأغذية يعني هدر الموارد الشحيحة وازدياد تأثيرات تغير المناخ وتفويت فرصة إطعام عدد متزايد من السكان في المستقبل (الفاو)

إيطاليا – اعتبر المدير العام لمنظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة شو دونيو، خلال إطلاق منصة شاملة لمساعدة المجتمع الدولي على تسريع الإجراءات المتخذة للحد من الفاقد والمهدر من الأغذية أنّ “هدر الأغذية يعني هدر الموارد الشحيحة وازدياد تأثيرات تغير المناخ وتفويت فرصة إطعام عدد متزايد من السكان في المستقبل”.

وبحسب دونيو فقد أتاح هذا الحدث الفرصة للتعريف باليوم الدولي المقبل للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية والذي يسعى إلى التركيز بقدر أكبر على الحاجة إلى الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية وكيفية مساهمة ذلك في تحقيق التنمية المستدامة.

وحثّ المدير العام للمنظمة القطاعين العام والخاص والأفراد على تشجيع السياسات والابتكارات والتكنولوجيات الكفيلة بالحد من الفاقد والمهدر من الأغذية والاستفادة منها وتوسيع نطاق استخدامها والحرص على أن يكون اليوم الدولي الأول هادفًا ومؤثّرًا.

وقد انضمّ إلى ندائه هذا من أجل تكثيف الجهود في سبيل الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية – خاصة في وقت كشفت فيه جائحة كوفيد-19 بقدر أكبر أوجه الضعف والحاجة إلى نظم غذائية أكثر قدرة على الصمود – ممثلون عن مجموعة واسعة من المنظمات الشريكة والدول الأعضاء في المنظمة .

اقرأ أيضا