أخباروزارة البيئة الإسبانية تؤكد أن التساقطات المطرية الأخيرة لم تساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى…

أخبار

14 ديسمبر

وزارة البيئة الإسبانية تؤكد أن التساقطات المطرية الأخيرة لم تساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى الاحتياطات من الموارد المائية المتواجدة بالسدود

   مدريد – أكدت وزارة البيئة الإسبانية في معطيات نشرتها أمس الأربعاء أن التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها إسبانيا لم تساهم بشكل كبير في الرفع من مستوى الاحتياطات من الموارد المائية المتواجدة بالخصوص بالسدود والتي لا تزال إلى حدود الآن لم تتعد نسبة 5 ر 36 في المائة من طاقتها الإجمالية  .

وأوضح نفس المصدر أن المخزون من الموارد المائية بمختلف السدود بإسبانيا بلغ في المجموع 475 . 20 هك / متر مكعب بزيادة طفيفة تقدر نسبتها ب 1 ر 0 في المائة مقارنة مع الشهر السابق .

وأشار إلى أن المناطق الأكثر تضررا بالعجز المسجل على مستوى الموارد المائية هي الحوض المائي ل ( سيغورا ) بالجنوب الإسباني الذي لا تتجاوز نسبة ملئ السدود به 7 ر 13 في المائة بالإضافة إلى الحوض المائي ل ( جوغار ) وسط البلاد ( 25 في المائة ) .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / ذكر تقرير صدر عن الأمم المتحدة أمس الأربعاء أن كوكب الأرض أنتج 44.7 مليون طن من النفايات الإلكترونية العام الماضي، بزيادة 8 في المائة عن عام 2014.
ومن المتوقع أن يتسارع هذا المعدل إلى 17 في المائة بحلول عام 2021، وهو أسرع زيادة في جميع النفايات المنزلية في العالم.

وتضم هذه النفايات أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر أو حتى الثلاجات والألواح الشمسية، التي غالبا ما تضر بالبيئة والصحة، يمثل ما يعادل 4500 برج ايفل، وفقا للدراسة التي نشرتها الجامعة والأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / قالت الشركة البرتغالية للكهرباء ان استهلاك الغاز الطبيعي في البرتغال بلغ رقما قياسيا جديدا فى اوائل دجنبر بسبب ارتفاع استخدام هذا المورد في انتاج الكهرباء بسبب الانخفاض في انتاج الطاقة الكهرومائية.
وقد تجاوز الرقم القياسي الجديد لاستهلاك الغاز الطبيعي البالغ 263 جيغاوات ساعة في الخامس من دجنبر الرقم القياسي السابق في 19 يناير عندما بلغ استهلاك الغاز الطبيعي 247.1 جيغاوات ساعة، وفقا لما ذكرته الشركة في بيان.

وقال المصدر “ان استهلاك الغاز الطبيعى هذا العام بلغ مستوى قياسيا قدره 66.490 جيجاوات ساعة بزيادة 15 فى المائة عن الرقم القياسى السابق فى عام 2010”.

وأوضح البيان “إن الاستخدام القوي لمحطات توليد الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء يعزى إلى الجفاف الذي أصاب البرتغال وبالتالي تراجع إنتاج محطات الطاقة الكهرمائية، فضلا عن كون نظام الكهرباء البرتغالي مصدرا رئيسيا للكهرباء. سنة “.

اقرأ أيضا