أخباروزارة المناخ البولونية تعلن عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج “الهواء النقي” الخطة المعتمدة لمكافحة ما…

أخبار

18 مايو

وزارة المناخ البولونية تعلن عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج “الهواء النقي” الخطة المعتمدة لمكافحة ما يعرف ب”الضباب الدخاني” في البلاد

بولونيا – أعلنت وزارة المناخ البولونية عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج “الهواء النقي” ، الخطة المعتمدة لمكافحة ما يعرف ب”الضباب الدخاني” في البلاد.

وأوضحت الوزارة ،في بيان صحافي ، أن الشطر الجديد من البرنامج الوطني البولوني ، الذي بدأ قبل ثلاثة أيام ، يروم تبسيط إجراءات الحصول على المنح المقدمة بموجب هذا البرنامج ، والتي ستسمح للمواطنين البولونيين الحصول على تمويل مشترك أسهل لاستبدال مصادر ومولدات الحرارة ،مضيفة أن البرنامج برمته يهدف الى تحديث موارد الحرارة للمنازل الفردية.

وقال وزير المناخ ميخائيل كورتيكا بالمناسبة “نريد أن يستفيد من برنامج “الهواء النقي” أكبر عدد ممكن من البولونيين ” ، معتبرا أن سبب الموافقة على تكثيف جهود مكافحة “الضباب الدخاني” هو تحسين هذا البرنامج لتلبية احتياجات المستفيدين بشكل أفضل.

وأبرز ذات المصدر أنه بعد هذا التبسيط الإجرائي ، تم تقليص وقت معالجة طلبات المساعدة ،التي يتقدم بها الراغبون في الاستفادة من برنامج “الهواء النقي” ، من 90 إلى 30 يومًا.

وفي إطار برنامج “الهواء النقي” ، من المتوقع أن تستثمر الحكومة البولونية حوالي 140 مليون زلوتي (حوالي 33 مليون يورو) لفائدة أصحاب المنازل الجديدة أو القديمة المنفصلة ،وستستخدم لتمويل إعادة التأهيل الحراري و تركيب أنظمة تدفئة جديدة ، يتم دفع 60 في المائة من الأموال على شكل منح و 40 في المائة على شكل قروض.

ويستمر هذا البرنامج منذ عام 2018 وسيمتد الى غاية عام 2029 ، ويمكن تقديم الطلبات بشكل مستدام ، و في المجموع سيستفيد منه من 3 إلى 4 ملايين منزل.

اقرأ أيضا