أخباروزير البيئة السنيغالي يبدي رغبته في تعزيز الشراكة مع جميع الفاعلين من أجل إدارة مستدامة وسليمة…

أخبار

24 فبراير

وزير البيئة السنيغالي يبدي رغبته في تعزيز الشراكة مع جميع الفاعلين من أجل إدارة مستدامة وسليمة بيئيا للنفايات البلاستيكية

داكار – أكد وزير البيئة والتنمية المستدامة، عبد الله بالدي، يوم الخميس رغبته في تعزيز الشراكة مع جميع الفاعلين من أجل إدارة مستدامة وسليمة بيئيا للنفايات البلاستيكية في جميع أنحاء البلاد.

وأكد أهمية هذه العملية والتي تتم في إطار القانون الخاص بالإدارة السليمة للنفايات، مع توفير معدات جمع النفايات عبر البلاد.

في ما يلي نشرة البيئة في إفريقيا ليومه 24 فبراير  2017:

الغابون:

– تلقت الوكالة الوطنية للمتنزهات الوطنية في الغابون في إطار برنامج لدعم الحوكمة القطاعية أطلق في 23 مايو 2014 وتم وضعه من قبل الاتحاد الأوروبي، دعما ماليا لأنشطته المتعلقة بحماية وتتثمين البيئة.

ويهدف هذا التمويل الى تشجيع مشاركة السكان الذين يعيشون بالقرب من المتنزهات الوطنية في التدبير السليم للمناطق المحمية والتكوين على احترام دراسات الأثر البيئي في المناطق العازلة من المتنزهات الوطنية، ومكافحة الصيد غير المشروع وتنفيذ رؤية التنمية السياحة.

مالي:

– ترأس وزير الاقتصاد والمالية، بوبو سيسي مؤخرا في باماكو،  حفل الاطلاق الرسمي لدراسة حول تكلفة الجوع في أفريقيا: حالة مالي، وفقا للصحف المحلية.

ويتمثل الهدف الرئيسي هذه الدراسة في تشخيص الآثار السلبية لسوء أو نقص التغذية على تطور ونمو الدولة وذلك من أجل إيجاد السبل والوسائل للقضاء على هذه الآفة.

وستساعد نتائج هذه الدراسة واضعي السياسات من اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة لمكافحة سوء التغذية ونقص التغذية.

بوركينا فاسو:

تقوم خلال الفترة من 22 فبراير الى 10 مارس 2017 بعثة شكلها البنك الدولي بعملية تقييم لحالة التقدم في التنفيذ، منتصف المدة، للجزء الثاني من برنامج الاستثمار الغابوي ، يتمثل في مشروع تدبير لاممركز من الغابات والأراضي المزرعة بالأشجار.

وتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه البعثة أمس الخميس في واغادوغو بحضور الجهات الفاعلة في المؤسسات المالية والوزارة المكلفة بالاقتصاد الأخضر.

رواندا:

وقعت الحكومة الرواندية ووزارة التنمية الدولية البريطانية، مؤخرا، اتفاقية تقوم بموجبها وزارة التنمية الدولية بتخصيص 5 ملايين جنيه لتمويل برنامج للتحويل الزراعي.

كوت ديفوار:

– ذكرت وكالة أنباء كوت ديفوار، أمس الخميس، أن مشروعا للربط الكهربائي بين ساحل العاج ثلاثة بلدان في غرب أفريقيا هي ليبيريا وسيراليون وغينيا سيرى النور قريبا .

وفي هذا الصدد، صادق مجلس الوزراء أول أمس الأربعاء في أبيدجان، على تقرير حول هذا المشروع يهم إنجاز وتشغيل خط من 225 كيلو فولت، بطول 1303 كيلومتر واثني عشر محطات للحويل الكهربائي موزعة على أربع ولايات.

وتقدر التكلفة الأولية لهذا المشروع بحوالي 270 مليون فرنك أفريقي، وهو نتاج شراكة بين البنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي والبنك الأفريقي للاستثمار، إلى جانب مساهمة من الدول الأعضاء.

اقرأ أيضا