أخبارالبحرين ستستضيف المنتدى رفيع المستوى لمنطقة مينا لعام 2019 حول الاقتصاد الأخضر

أخبار

01 يوليو

البحرين ستستضيف المنتدى رفيع المستوى لمنطقة مينا لعام 2019 حول الاقتصاد الأخضر

المنامة-  تستضيف مملكة البحرين، من 2 إلى 4 يوليوز الجاري، المنتدى رفيع المستوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019 حول الاقتصاد الأخضر.

ويهدف هذا المنتدى إلى إنشاء قنوات مفتوحة لتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات ودعم المشاركين في الوقوف على كل ما هو جديد لتحقيق أفضل النتائج والفرص نحو دفع عجلة أجندة الاقتصاد الأخضر في المنطقة، وذلك بالنظر إلى كون هذا الاجتماع سيشكل فرصة للتواصل الاستراتيجي مع المعنيين في مجال الاقتصاد الأخضر والفاعلين النشطين في المنطقة.

ويأتي المنتدى، الذي ينظمه المجلس الأعلى للبيئة البحريني، بالتعاون مع منظمة الاقتصاد الأخضر العالمية والأمم المتحدة، استجابة مباشرة لتوصيات الدورة الخامسة لمؤتمر القمة العالمية للاقتصاد الأخضر لهذا العام، التي شددت على أهمية زيادة الوعي الإقليمي بالمنطقة لتحقيق الاقتصاد الأخضر.

وسيعقد هذا الاجتماع بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من الوزارات الوطنية للتغير المناخي والبيئة، ووزارات الاقتصاد، ووزارات التربية والتعليم، وممثلي المنظمات الدولية، والمؤسسات المالية الدولية، ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها وعدد كبير من المدعوين والجهات ذات الصلة.

وسيناقش هذا اللقاء عددا من المواضيع المدرجة تحت مظلة ثلاثة محاور رئيسية، وهي محور “تحسين القواعد التنظيمية وأطر السياسة العامة للحد من مخاطر الاستثمار الأخضر”، ومحور “تشجيع الاستثمار الأخضر المبتكر من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص”، ومحور “النهوض بتنمية القدرات على المستوى الوطني من أجل اتخاذ إجراءات شاملة بشأن الاقتصاد الأخضر”.

اقرأ أيضا