أخبارالصين: تعليق تجارة الحيوانات البرية لكبح انتشار كورونا

أخبار

28 يناير

الصين: تعليق تجارة الحيوانات البرية لكبح انتشار كورونا

الصين – أعلنت السلطات الصحية الصينية تعليق تجارة الحيوانات البرية على المستوى الوطني، لكبح انتشار التهاب رئوي ناتج عن فيروس كورونا الجديد .

وذكر بيان مشترك أصدرته مصلحة الدولة لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون القروية ومصلحة الدولة للغابات، أن الحظر سيصبح ساري المفعول بشكل فوري، ولن يتم رفعه إلى حين الاعلان عن انتهاء الوباء وزوال آثاره.

وأتى القرار المذكور بعد أن أشارت خريطة جغرافية لتوزع حالات الإصابة في مدينة ووهان بوسط الصين، التي تعتبر مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، إلى علاقة وثيقة بين تفشي الفيروس والمبيعات غير القانونية للحيوانات البرية في أحد الأسواق بالمدينة.

وأشار البيان إلى تطبيق حظر تام وصارم على أي شكل من أشكال تجارة الحيوانات البرية على منصات بما في ذلك أماكن التسوق والمحلات التجارية وقاعات الطعام ومواقع التجارة الإلكترونية.

كما وجهت السلطات المعنية جميع المواقع بإخضاع الحيوانات البرية للحجر الصحي، وحظر نقلها وبيعها من المواقع المذكورة، لافتة إلى أن أي أعمال أو تشغيل ينتهك الحظر المفروض سيتم وقفها. أما إذا كانت الانتهاكات خطيرة وجسيمة بما فيه الكفاية، فإن المشتبه بهم سيسلمون إلى الشرطة للخضوع لتحقيقات جنائية.

وشدد البيان على ضرورة أن تعمل السلطات المحلية على تعزيز الرقابة لمنع وقوع انتهاكات ومخالفات للحظر، وأهمية زيادة الوعي العام بشكل كامل حول المخاطر الصحية الكامنة وراء استهلاك الحيوانات البرية.

اقرأ أيضا