أخبارالحكومة الإسبانية تعتمد مرسوم قانون لدعم قطاع الطاقات المتجددة

أخبار

Orsted
30 يونيو

الحكومة الإسبانية تعتمد مرسوم قانون لدعم قطاع الطاقات المتجددة

إسبانيا – اعتمدت الحكومة الإسبانية مرسوم قانون لدعم وتعزيز قطاع الطاقات المتجددة وجعله محركا وقاطرة للانتعاشة الاقتصادية ولتعافي القطاع الصناعي، ما بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويروم هذا القانون الذي تمت المصادقة عليه خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء تحقيق انتقال إيكولوجي عادل ومستدام، وتمكين إسبانيا من الحصول على الطاقة الكهربائية من مصادر مستدامة بحلول عام 2050.

وأكدت تيريزا ريبيرا، وزيرة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديموغرافي، أن تأثير وانعكاسات التدابير والإجراءات التي تم اعتمادها في إطار هذا المرسوم، لن يقتصر على قطاع الطاقة وحدها، وإنما سيتجاوز ذلك إلى تقليص الاعتماد على مصادر الطاقة المستوردة.

وأكدت تيريزا ريبيرا أن الطاقات المتجددة هي بالفعل أرخص مصدر لإنتاج الكهرباء، مشيرة إلى أن هذا القانون من شأنه أن يساهم في تحسين القدرة التنافسية وتنمية وتطوير وتحديث القطاع الصناعي، مما سيساعد على إحداث مناصب شغل مستدامة وذات جودة مع التخفيف من تأثيرات التغيرات المناخية.

وشددت على أن “الاستثمار الأخضر” يشكل إحدى الأولويات الرئيسية للاتحاد الأوروبي، وكذا للحكومة الإسبانية، مضيفة أن “إسبانيا مستعدة، ولها القدرة على الاستفادة من هذه الثورة الصناعية الجديدة”.

اقرأ أيضا