أخبارالكويت..إجراء مشروع تجريبي لطلاء بعض الشوارع بمادة صديقة للبيئة

أخبار

dimanche 26 avril
29 ديسمبر

الكويت..إجراء مشروع تجريبي لطلاء بعض الشوارع بمادة صديقة للبيئة

الكويت – وقعت الهيئة العامة للبيئة الكويتية ، اتفاقية تعاون مع شركة يابانية متخصصة، بهدف إجراء مشروع تجريبي لطلاء بعض الشوارع بمادة صديقة للبيئة، تعمل على تخفيض درجة الحرارة بنحو 10 درجات ، والمساهمة بتقليل تطاير الحصى وزيادة العمر الافتراضي للطرق.

وقال مدير عام الهيئة العامة للبيئة الكويتية إن ” التجربة ستبدأ في أبريل المقبل ، أي ستتم تجربة الطرق في موسم الذروة ، حيث ستقوم الشركة بدهان صبغة معينة على منطقتين من شوارع داخلية في مبنى الهيئة “، مضيفا أنه سيتم تعميم التجربة حال نجاحها على مستوى الجهات المعنية في الكويت ، لاستخدام هذه المنتجات التي تساهم بتقليل درجات الحرارة وتساعد على تحسين الطرق.

وأشار إلى أن هذه التجربة هي إحدى التجارب التي تقوم بها مختلف الجهات العلمية الكويتية، لافتا إلى أن أي تجربة تساهم في المحافظة على البيئة، وتخفيض درجات الحرارة، ستقوم الهيئة بالعمل على تجربتها وفق الظروف المناخية في البلاد.

وأضاف أن هناك عددا من النُظم والتجارب التي تتم تجربتها، من أجل تحسين تماسك الطرقات، من بينها استخدام الإطارات مع الأسفلت، للمساهمة في تماسك الطرق وتقليل تطاير الحصى، مشيرا إلى أنه عند نجاح أي من تلك الطرق، سيتم اعتمادها بشكل موسع من قبل الجهات المعنية.

اقرأ أيضا