جهاتالسيطرة على حريق غابوي بجماعة بوابوض أمدلان بإقليم شيشاوة

جهات

18 أغسطس

السيطرة على حريق غابوي بجماعة بوابوض أمدلان بإقليم شيشاوة

شيشاوة  – تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على حريق اندلع بإحدى الغابات الواقعة بالجماعة القروية بوابوض أمدلان بإقليم شيشاوة، وذلك حسبما علم لدى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بشيشاوة اليوم الثلاثاء.

وأفاد مصدر مسؤول من المديرية الإقليمية، لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن مصالح المديرية توصلت مساء أمس الاثنين، بإشعار يفيد باندلاع حريق بغابة “وار أمان” بجماعة بوابوض أمدلان بالإقليم في حدود الساعة الخامسة مساء.

وأكد المصدر ذاته أن فرق الإطفاء انتقلت إلى عين المكان، حيث تمكنت، في مرحلة أولى، من احتواء الحريق الذي أتى على حوالي 2,5 هكتار من الغطاء الغابوي، قبل أن تتمكن في وقت وجيز من السيطرة النهائية على الحريق عبر إخماد البؤر المشتعلة، وذلك في حدود الساعة الثامنة من مساء أمس.

وأوضح أن السيطرة النهائية على الحريق تمت بفضل المجهودات التي بذلتها عناصر الوقاية المدنية مدعومة بعناصر المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، وكذا تعبئة شاحنتين صهريجيتين من الجماعة الترابية لبوابوض أمدلان، إلى جانب يقظة الساكنة المحلية وأعوان السلطة المحلية.

وأشار إلى أن الغطاء النباتي المتضرر من الحريق يتشكل أساسا، من الصنوبر الحلبي، مؤكدا أن عناصر الدرك الملكي فتحت، بتعليمات من النيابة العامة، تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الحريق.

وتعد غابة “وار أمان” من المساحات الغابوية الهامة بإقليم شيشاوة، نظرا للدور المحوري الذي تضطلع به في مجال حماية الوحيش وتوفير مجال رعوي لفائدة الساكنة المحلية.

اقرأ أيضا