جهاتالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق مشروع التطهير السائل لمدينة طرفاية

جهات

18 مارس

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق مشروع التطهير السائل لمدينة طرفاية

العيون  – أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مشروع التطهير السائل لمدينة طرفاية، الذي تصل كلفته إلى 70 مليون درهم.

ويشمل المشروع، الذي وصلت نسبة تقدم الأشغال فيه حاليا إلى 70 في المئة، توسيع شبكة التطهير السائل على طول 11,2 كيلومتر وإنجاز محطة للضخ، وكذا إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة بطاقة تصل إلى 873 متر مكعب في اليوم.

ويكتسي المشروع أهمية خاصة بآثار جد إيجابية على صحة المواطنين، من خلال إعادة استعمال المياه العادمة في سقي المساحات الخضراء، مما سيضفي رونقا خاصا على البعد الجمالي للمدينة.

وتجدر الإشارة الى أن المكتب، وبعد الانتهاء خلال شهر دجنبر 2019 من تقوية منشآت التوزيع بطرفاية بتكلفة وصلت إلى 17 مليون درهم، يقوم حاليا بإنجاز مشروع مهيكل يهدف إلى تقوية وتأمين التزويد بالماء الصالح للشرب لمركز طرفاية، بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ 50 مليون درهم عبر إنجاز محطة جديدة لتحلية ماء البحر بصبيب إضافي يصل الى 15 لتر في الثانية.

وسيغطي هذا المشروع الذي سيتم البدء في استغلاله خلال سنة 2022، حاجيات الساكنة من الماء الشروب، على المدى المتوسط والبعيد، وتحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل ملحوظ، وكذا المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

اقرأ أيضا