جهاتبني ملال.. إطلاق حملة واسعة للتحسسيس بأهمية ترشيد استعمال الماء

جهات

26 فبراير

بني ملال.. إطلاق حملة واسعة للتحسسيس بأهمية ترشيد استعمال الماء

بني ملال – أطلقت السلطات المحلية بإقليم بني ملال، مؤخرا، حملة تحسيسية واسعة النطاق حول أهمية ترشيد استعمال المياه والوقاية من إهدارها.

وتندرج الحملة، التي أطلقت على مستوى المؤسسات المدرسية والجامعية والمرافق العامة الرئيسية لمدينة بني ملال، في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى معالجة حالة النقص في المياه بالإقليم.

وتهدف هذه العملية، التي انخرطت فيها كافة المصالح المعنية بمسألة الماء بالإقليم، إلى توعية المواطنين بأهمية استهلاك المياه بشكل عقلاني من أجل التصدي للممارسات المفضية إلى هدر هذه المادة الحيوية، عبر اختيار طرق استخدام تراعي الحفاظ عليها.

كما تأتي في سياق مجموعة من الإجراءات العاجلة المتخذة على مستوى إقليم بني ملال لمعالجة النقص في الموارد المائية، عقب اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بالماء المنعقدة تحت رئاسة والي جهة بني ملال ـخنيفرة.

وبالمناسبة، شرعت السلطات المحلية، بتشاور وثيق مع المصالح المعنية، في توزيع منشورات، وعرض ملصقات تبرز المسؤولية المدنية في الحفاظ على هذه المادة، وكذا توزيع كبسولات تحذر من شح المياه وأهمية الحفاظ على الموارد المائية.

وكانت لجان يقظة مشتركة قد تم تشكيلها على مستوى مختلف الباشويات والملحقات الإدارية تضم السلطات المحلية والبلديات والمصالح المكلفة بالمياه، والتي تقوم بزيارات إلى مختلف المرافق العمومية لمراقبة كيفية تدبير واستعمال الماء.

اقرأ أيضا