جهاترئيس الجمعية الوطنية لصناعات تجميد منتوجات البحر يثمن مواصلة التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي…

جهات

14 يوليو

رئيس الجمعية الوطنية لصناعات تجميد منتوجات البحر يثمن مواصلة التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري المستدام

العيون – ثمن رئيس الجمعية الوطنية لصناعات تجميد منتوجات البحر، حمدي ولد الرشيد، قرار المغرب والاتحاد الأوروبي مواصلة تعاونهما، على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، والتي “مازالت سارية المفعول”، بهدف تعميق شراكتهما الثنائية.

وأوضح السيد ولد الرشيد وهو أيضا رئيس جماعة العيون وعضو مجلس النواب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب شريك مهم للاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن “مناورات أعداء المغرب ضد اتفاقية الصيد البحري التي تربطه بالاتحاد الأوروبي لاتجدي نفعا”.

   وشدد ولد الرشيد على أن المياه الإقليمية للمملكة المغربية التي تمتد من طنجة إلى الكويرة “لا يمكن المساومة عليها أو التشكيك فيها”.

    وقال في هذا الصدد، “نحن كمهنيين ومنتخبين وممثلين شرعيين للساكنة بالأقاليم الجنوبية، نؤيد مواصلة واستمرار هذه الاتفاقية التي تضمن مصالح المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي على حد سواء”.

  وكان البيان المشترك الذي صدر في أعقاب الدورة الخامسة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري، أمس الخميس ببروكسل، قد أكد مواصلة التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الشراكة في مجال الصيد البحري المستدام، والتي مازالت سارية المفعول، وذلك بهدف تعميق الشراكة الثنائية في الجوانب الأساسية مثل الحملات العلمية، والتعاون التقني، ومكافحة الصيد غير القانوني، والإدماج الاقتصادي للفاعلين، وتدابير السلامة في البحر، وكذا تحسين ظروف العمل وحماية البحارة.

اقرأ أيضا