جهاتكوب22 .. إعطاء الانطلاقة للموقع التجريبي لتدوير النفايات بواسطة الطاقة الشمسية بالجماعة القروية…

جهات

10 نوفمبر

كوب22 .. إعطاء الانطلاقة للموقع التجريبي لتدوير النفايات بواسطة الطاقة الشمسية بالجماعة القروية رأس العين بإقليم الرحامنة

مراكش- أعطيت أول أمس الثلاثاء بالجماعة القروية بجماعة رأس العين بإقليم الرحامنة، الانطلاقة الرسمية للموقع التجريبي لتدوير النفايات بواسطة الطاقة
الشمسية.

ويروم هذا المشروع معالجة النفايات الصلبة وإعادة استعمالها عبر تحويلها إلى طاقة نظيفة والحد من الانبعاثات الغازية خصوصا غاز الميثان وثاني أوكسيد الكربون، وذلك باستخدام تقنيات حديثة.

وسيمكن هذا المشروع، المندرج في إطار المشاريع المنجزة بالجهة والرامية إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة، في مرحلة أولى من معالجة 6 أطنان من النفايات في اليوم الواحد.

وبلغت تكلفة إنجاز هذا المشروع، الذي تم تمويله من طرف مجلس جهة مراكش أسفي وأشرفت عليه شركة “بي إي بي إس” بشراكة مع التكتل الشمسي “كلوستار سولير” التابع لمؤسسة مازن، ثلاثة ملايين درهم.

وحضر حفل انطلاق هذا المشروع الصديقة للبيئة عامل إقليم الرحامنة فريد شوراق، ورئيس جهة مراكش أسفي أحمد اخشيشن، ورئيس مؤسسة مازن باكوري، ورئيس جماعة رأس العين، إلى جانب ضيوف الجهة عن الملتقى السنوي للاستثمار بدبي.

اقرأ أيضا