جهاتمراكش.. حملة تحسيسية بأهمية المحافظة على النظم الإيكولوجيةلفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية حمان…

جهات

conférence
06 مايو

مراكش.. حملة تحسيسية بأهمية المحافظة على النظم الإيكولوجيةلفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي

مراكش – نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب – فرع مراكش ، نهاية الأسبوع المنصرم، حملة تحسيسية بأهمية المحافظة على النظم الإيكولوجية وخاصة الواحات، استهدفت متعلمات ومتعلمي الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي بالمدينة الحمراء.

وقام التلاميذ خلال هذه الحملة، المندرجة في إطار النسخة الخامسة للحملة الوطنية للتحسيس وتنظيف الغابات المنظمة من قبل جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب تحت شعار “جميعا من أجل غابات نظيفة”، بجمع النفايات الصلبة في واحة النخيل التي تعتبر إحدى المحميات الطبيعية للمدينة الحمراء.

كما استفادوا من تأطير في موضوع شمل دورة الماء، انطلاقا من المدار البيداغوجي لدورة الماء بمركز التربية البيئية التابع لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بمراكش.

ونظم هذا النشاط التوعوي في إطار شراكة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع مراكش ومرصد واحة النخيل بمراكش وبدعم من المؤسسة المقاولاتية “هيربل إسنسز” بالمغرب وبتعاون مع الثانوية الاعدادية حمان الفطواكي، وذلك بمناسبة ذكرى يوم الأرض الذي تحتفل به جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب كل سنة.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع تحسين حالة نظافة المواقع الطبيعية، وتعزيز قيم التضامن وحسن الجيرة والمواطنة البيئية، بغية ترسيخ الوعي البيئي على المستوى الفردي والجماعي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية ولدى مرتادي الأوساط الطبيعية المعنية بهذه الحملة الوطنية.

اقرأ أيضا