رواد / قياديونأنطونيو غوتيريش يدعو قادة العالم للتحرك بمناسبة القمة العالمية حول المناخ

رواد / قياديون

L'ONU
24 أبريل

أنطونيو غوتيريش يدعو قادة العالم للتحرك بمناسبة القمة العالمية حول المناخ

الأمم المتحدة – دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جميع قادة العالم إلى التحرك بمناسبة القمة العالمية حول المناخ التي نظمها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع.

وقال غوتيريش في القمة الافتراضية التي حضرها زعماء 40 دولة، من بينها روسيا والصين “نحن بحاجة إلى كوكب أخضر، لكن العالم في حالة تأهب أحمر، نحن على حافة الهاوية، نحن بحاجة إلى ال التأكد من أن الخطوة التالية تسير في الاتجاه الصحيح”.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة الذي أشاد بالالتزام المعلن من طرف الولايات المتحدة بهذه المناسبة بتقليص انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 إلى 52 في المائة دون مستويات سنة 2005، على أنه “يجب على قادة العالم أن يتحركوا” .

ودعا إلى إحداث تحالف عالمي من أجل صافي انبعاثات صفرية بحلول منتصف القرن “لكل بلد وكل منطقة وكل مدينة وكل شركة وكل صناعة.” كما دعا من جهة ثانية إلى جعل هذا العقد “عقدًا من التحول” ، حيث يتعين على جميع البلدان في هذا الصدد – بدء من الدول التي تصدر انبعاثات كبيرة – تقديم مساهمات جديدة محددة وطنيا، وأكثر طموحًا من أجل “التخفيف والتكيف والتمويل ، وتحديد الإجراءات والسياسات، من أجل السنوات العشر المقبلة ، على مسار صفر صافي إلى غاية 2050.

اقرأ أيضا