غير مصنفالصندوق الدولي للتنمية الزراعية/موريتانيا: أزيد من 23 مليون دولار لتمويل مشروع التسيير المستدام…

غير مصنف

Souss-Massa
26 يونيو

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية/موريتانيا: أزيد من 23 مليون دولار لتمويل مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية

نواكشوط – وقعت موريتانيا والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، أول أمس الأربعاء، بروما، اتفاقا يقدم بموجبه الصندوق مبلغ 23,7 مليون دولار لتمويل مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية، والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين، بحسب ما كشف عنه وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، عبد العزيز ولد الداهي، مساء أمس الخميس، بنواكشوط.

وصرح ولد الداهي، خلال لقاء صحفي، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، بأن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 49 مليونا و700 ألف دولار، تشمل 23,7 مليون دولار مقدمة من طرف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، منها 18,960 مليون دولار كهبة، و4,740 مليون دولار عبارة عن قرض بدون فائدة.

وأوضح أن بقية كلفة المشروع تتوزع على 12 مليون دولار معبئة من طرف الصندوق الأخضر للبيئة، و9 ملايين دولار من صندوق (أوبك) للتنمية، و5 ملايين دولار تمثل مساهمة الدولة الموريتانية.

وأضاف أن جزء القرض الممول من طرف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية سيسدد على مدى 40 سنة، منها فترة إعفاء لمدة عشر سنوات، بعمولة خدمة ثابتة نسبتها 1,3 في المائة.

وأشار ولد الداهي إلى أن مشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية، والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين بموريتانيا، الذي سينفذ على مدى 6 سنوات، تشمل تدخلاته ولايات الحوض الشرقي، والغربي، ولعصابة، ولبراكنة، وكوركول، وكيدماغا، مبرزا أن المشروع يتطلب العمل من أجل تحقيق تحول ريفي عميق، قائم على مشاركة جميع المواطنين.

اقرأ أيضا