غير مصنفأمانة عمان تنهي بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية

غير مصنف

06 يناير

أمانة عمان تنهي بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية

عمان – أنهت أمانة عمان بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية المرحلة الثانية من مشروع فرز النفايات الورقية ، حيث بلغت كميات النفايات الورقية التي جمعتها من المناطق والدوائر التابعة لها العام الماضي نحو 41 طنا.

وأكد رئيس اللجنة المحلية في منطقة القويسمة تيسير الحنيطي، أن المشروع يعكس أهمية تطوير برامج وخطط قطاع البيئة في الأمانة وترسيخ مفهوم فرز النفايات لدى أبناء المجتمع ما ينعكس إيجابا على البيئة، وأهمية مساهمة المجتمع المحلي ومؤسساته في إنجاح المشروع.

وبحسب المدير التنفيذي للبيئة ، محمد الطيطي، فالمشروع يهدف إلى توعية الموظفين والمراجعين بعملية التخلص من النفايات الورقية لتوفير تكاليف نقلها والمحافظة على البيئة ، مشيرا إلى أن المشروع سيعمم لاحقا على كافة مناطق الأمانة ، وهو استثمار في مجال إعادة تدوير النفايات التي أصبحت من المشاريع التي تعود بالمنفعة المادية والبيئية على المدن الكبرى.

من جهته ، قال مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية ، عمر عربيات ، إن خطة الدائرة للعام الحالي 2020 ، ستشمل مبنى أمانة عمان الرئيس برأس العين إضافة إلى 6 مناطق جديدة ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تعمل على رفع كفاءة الخلايا بمشروع الغاز الحيوي من خلال تجنب إرسال النفايات غير العضوية لهذه الخلايا.

وكانت أمانة عمان قد أتلفت بإشراف لجان متخصصة نحو 16 طنا من الملفات قديمة تجاوز عمرها 5 سنوات من دوائر الرقابة الصحية والمركبات ومستودع اللوازم.

اقرأ أيضا