غير مصنفالأرجنتين : وفد صيني يضم خبراء في مجال مكافحة التصحر يزور منطقة بيارينو، الواقعة بإقليم بوينوس…

غير مصنف

25 نوفمبر

الأرجنتين : وفد صيني يضم خبراء في مجال مكافحة التصحر يزور منطقة بيارينو، الواقعة بإقليم بوينوس أيريس، و ذلك من أجل بلورة مخطط للتشجير بالمنطقة

بوينوس أيريس – قام وفد صيني يضم خبراء في مجال مكافحة التصحر بزيارة لمنطقة بيارينو، الواقعة بإقليم بوينوس أيريس، و ذلك من أجل بلورة مخطط للتشجير بالمنطقة.

و تم استقبال وفد الخبراء، الذي تقوده المديرة العامة للمكتب الصيني لمكافحة التصحر، بان ينغتشن، من قبل عمدة بيارينو، كارلوس بيبيلاكوا، وممثلين عن المعهد الأرجنتيني للتكنولوجيا الزراعية بالمنطقة.

و بحسب و سائل الإعلام المحلية فإن العديد من الأماكن بمنطقة بيارينو صارت عرضة للتصحر.

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 25 نونبر 2017:
**************************

*البيرو:

-تم بمدينة أوتشيزا الواقعة بإقليم توكاتشي، جنوب جهة سان مارتين، تنظيم مهرجان “القرد ذو الذيل الأصفر”، من أجل حماية هذا النوع من الحيوانات التي توجد ضمن لائحة الحيوانات المهددة بالانقراض.

و شارك في هذا المهرجان، الذي يختتم اليوم السبت، فنانون بالإضافة إلى باحثين في مجال حفظ وحماية الحيوانات والنباتات، و ذلك بحسب ما أوردته صحف محلية.

و تم خلال هذه التظاهرة تقديم مجموعة من الرقصات و العروض المسرحية و الموسيقية، فضلا عن لقاءات و ندوات ومعارض و جداريات، و ذلك بغية التوعية بأهمية حماية الطبيعة والتنوع البيولوجي.

و يعتبر القرد ذو الذيل الأصفر، الذي يعيش في غابات سان مارتين و الأمازون، من الحيوانات المهددة بالانقراض و لم يتبقى من هذا النوع سوى 250 قردا.

**************************

*الشيلي:

-ترأست الرئيسة ميشال باشليت أول أمس الخميس حفل نقل صلاحيات ادارة المنتزه الوطني ل “رابانوي” للسكان الأصليين من مجموعة “ما أو هينوا”.

وتم نقل ادارة المنتزه للسكان المحليين عقب استشارة شاركوا فيها في أكتوبر 2015 بشأن نقل ادارة هذا المرفق، وتم خلالها التصويت بالأغلبية على هذا المقترح.

كما أعلنت بالمناسبة عن اعتزام السلطات بناء جزء جديد من مطار جزيرة “إيل دو باك”.

وأوضحت الرئيسة باشليت في تصريح للصحافة أن الرصيف المخصص للمسافرين بالمطار سيتوسع ليصل إلى 8500 متر مربع،بدل 2500 متر مربع حاليا، بهدف تكييفه مع الطائرات من صنف “ب-787” التي تؤمن رحلات نحو المنطقة وضمان جودة خدمات النقل.

اقرأ أيضا