غير مصنفالإمارات وإندونيسيا توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الإدارة المستدامة لأشجار القرم

غير مصنف

18 فبراير

الإمارات وإندونيسيا توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الإدارة المستدامة لأشجار القرم

دبي – وقعت الإمارات وإندونيسيا ، أمس الأربعاء ، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الإدارة المستدامة لأشجار القرم “المانغروف” والحفاظ عليها.

وتشمل المذكرة التي وقعها وزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي ، ووزير التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا لوهوت باندجايتان ، مجالات التعاون للتوسع في زراعة أشجار القرم وتطبيق نظم إدارة لحمايتها والحفاظ عليها بما يدعم استدامة البيئة البحرية.

وبموجب مذكرة التفاهم، تخطط الوزارتان لإطلاق برنامج بحثي مشترك يهدف إلى دراسة وتقييم وإدارة وحماية واستعادة النظم البيئية لأشجار المانغروف، بما في ذلك دراسة خدمات النظام البيئي لهذا النوع من الأشجار ، مثل عزل الكربون والسياحة البيئية وتقييمها الاقتصادي.

كما يسعى الطرفان إلى بناء القدرات في المجالات ذات الصلة من خلال نقل المعرفة والتدريب الفني وورش العمل والنشر المشترك لنتائج البحوث والإنجازات.

وقال النعيمي إن التعاون وتوقيع مذكرة التفاهم مع الوزارة المختصة في الحكومة الإندونيسية يأتي في إطار أهداف وزارة التغير المناخي والبيئة الاستراتيجية لتعزيز استدامة البيئة البحرية وموائلها الطبيعية ، موضحا أن التعاون مع الجانب الإندونيسي من دوره بناء وتطوير القدرات البشرية والفنية، وتعزيز جهود التكيف مع تداعيات التغير المناخي، وزيادة الاستفادة من منظومة الكربون الأزرق.

اقرأ أيضا