غير مصنفالمجالس الحضرية في إيطاليا بصدد اعتماد مشروع “مكافأة خضراء” لفائدة الوحدات السكنية التي تقوم…

غير مصنف

24 أكتوبر

المجالس الحضرية في إيطاليا بصدد اعتماد مشروع “مكافأة خضراء” لفائدة الوحدات السكنية التي تقوم بتزيين حدائق وشرفات المنزل أو عمارات وغيرها من المباني

إيطاليا : ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم الثلاثاء، أن المجالس الحضرية في إيطاليا بصدد اعتماد مشروع “مكافأة خضراء” لفائدة الوحدات السكنية التي تقوم بتزيين حدائق وشرفات المنزل أو عمارات وغيرها من المباني قيمتها 5 آلاف أورو للوحدة.

وأضافت الوكالة أن هذه المكافأة الخضراء تنطبق على كافة الفضاءات “الخضراء” الخاصة و المباني أو الأسوار، وكذلك المنشآت غير السكنية.

وأشارت إلى أن هذه “المكافأة الخضراء” تسمح أيضا بالاستفادة من تصاميم خاصة بالحدائق والصيانة الفضاءات، وذلك من أجل الحد من تراجع مساحة المناطق الخضراء نتيجة التطور الحضري والتوسع العمراني الذي أدى إلى تزايد الطلب على الأراضي.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

فرنسا :

فاز مجلس الحدائق الوطنية السنغافورية بدورة 2017 من جائزة السلطان قابوس لليونسكو من أجل الحفاظ على البيئة.

وسيعقد حفل توزيع الجوائز في 7 نوفمبر المقبل على هامش المنتدى العلمي العالمي الذي سينعقد في الأردن.

وأوضح بلاغ للمنظمة الأممية أن اختيار مجلس المتنزهات الوطنية من قبل لجنة تحكيم دولية جاء نتيجة العمل الهام الذي يقوم به من أجل الحفاظ على البيئة، مشيرا الى ان الوكالة الحكومية المسؤولة عن ضمان المساحات الخضراء في سنغافورة، تعمل على تعزيز التنوع البيولوجي في سياق حضري.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

إسبانيا :

أكدت مؤسسة ” كا بي إ م جي ” لتدقيق الحسابات أن حوالي 29 في المائة من المقاولات والشركات الإسبانية تعترف بتأثيرات التغيرات المناخية على أنشطتها وأدائها الاقتصادي لكن دون أن تستطيع تقييم أو تحديد طبيعة هذه التأثيرات .

وأوضحت المؤسسة  في تقرير حول سياسات المسؤولية لدى الشركات والمقاولات تضمن تحليلا للمعطيات ل 4900 شركة ومقاولة من 49 بلدا في العالم أن معرفة المخاطر المالية المرتبطة بتأثيرات التغيرات المناخية بدأت تبرز بشكل كبير لدى العديد من المقاولات والشركات التي أضحت تولي لها اهتمامات متزايدة .

وأكد التقرير أن البلدان التي لدى مقاولاتها وشركاتها اهتمام متزايد بالانعكاسات المالية للتأثيرات المناخية على أدائها الاقتصادي هي تايوان بنسبة 88 في المائة وفرنسا ( 76 في المائة ) وجنوب إفريقيا ( 61 في المائة ) ثم الولايات المتحدة الأمريكية ( 53 في المائة ) وكندا ( 52 في المائة ) .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ شكلت مدينة برشلونة واحدة من ضمن 12 مدينة كبرى في العالم التزمت أمس الاثنين بباريس باتخاذ تدابير وإجراءات من أجل الوصول إلى هدف ” صفر انبعاثات ” للغازات المسببة للاحتباس الحراري .

والتزم عمداء مدن باريس ولندن وبرشلونة وكوبنهاغن وميلان ولوس أنجلس وسياتل وفانكوفر ومكسيكو وكيوتو وأوكلاند عدم اقتناء الحافلات التي تستعمل الطاقات الأحفورية إلى غاية سنة 2025 مع العمل على تحويل أجزاء شاسعة من أراضي هذه المدن إلى مناطق ” صفر انبعاثات ” في أفق 2030 .

ولتحقيق هذه الغايات ستعمل هذه المدن العالمية الكبرى على الرفع من عدد ممرات الراجلين وكذا الممرات المخصصة للدراجات الهوائية مع التقليص من عدد السيارات الملوثة إلى جانب تجديد أسطول الحافلات من خلال اعتماد حافلات غير ملوثة بالإضافة إلى نشر تقرير حول هذه المبادرات والجهود كل سنتين .

اقرأ أيضا