غير مصنفسفينة (غرينبيس) تبدأ زيارتها الأولى الى تايلاند في إطار جولتها العالمية للترويج للعدالة المناخية

غير مصنف

17 مايو

سفينة (غرينبيس) تبدأ زيارتها الأولى الى تايلاند في إطار جولتها العالمية للترويج للعدالة المناخية

بانكوك – بدأت سفينة منظمة السلام الأخضر (غرينبيس) الرمزية هذا الاسبوع زيارتها الأولى الى تايلاند ،في إطار جولتها العالمية للترويج والنهوض بالطاقات المتجددة والعدالة المناخية .

ويعتزم طاقم السفينية ،خلال توقفهم ،الحديث مع الناشطين المحليين حول حماية البيئة وقضايا تتعلق بمحاربة إقامة مراكز للكهرباء المولدة عن طريق الفحم في جنوب البلاد ،والترويج والنهوض بالطاقات المتجددة التي لاتؤثر على البيئية.

وبالنسبة للجمهور الواسع ، سيتم تنظيم معرض متعدد الوسائط حول التأثيرات المناخية وعمل منظمة السلام الأخضر  على جبهة الدفاع عن البيئة.

—————————-

شانغهاي 17 مايو 2018 (ومع) في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الخميس ..

– الصين/ رصدت كاميرات مراقبة للحياة البرية ديسمي باندا برية في محمية طبيعية في المنطقة التي تعرضت للزلزال المدمر في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وتظهر مقاطع الفيديو والصور الثابتة الملتقطة الديسمين يمشيان ويلهوان في محمية شياوتشايزقوه الطبيعية في محافظة بيتشوان الذاتية الحكم لقومية تشيانغ.

وقال نائب مدير المحمية تشاو جيون إنها السنة الخامسة على التوالي التي يتم فيها رصد الباندا العملاقة البرية في محمية بيتشوان الطبيعية، والتي كانت قد تعرضت لزلزال مدمر بقوة ثماني درجات على مقياس ريختر في العام 2008.

وأشار الى ان الإنزلاقات الأرضية التي نتجت عن الزلزال سببت أضرارا كبيرة لمناطق الأعشاب وغابات البامبو في المحمية، إلا أن الجهود التي بذلتها الحكومة المحلية من خلال المشاريع الجارية لاستعادة مناطق عيش الباندا العملاقة البرية منذ العام 2010 قد أثمرت نتائج طيبة.

————————–

إندونيسيا / أنهت منظمة “غرينبيس”، أمس الأربعاء، هدنة من خمس سنوات مع شركة “سينار ماس” الإندونيسية، أحد أكبر منتجي المعجنات والورق في العالم.

وتتهم منظمة “غرينبيس” الشركة بمواصلة استغلالها للغابات الإندونيسية طوال مدة تعاونهما من أجل حماية البيئة.

وكانت “غرينبيس” وافقت، خلال سنة 2013، على تعليق حملتها ضد شركة “سينار ماس” وشركة “إيجيا بالب إند بيبر” التابعة لها، بعدما تعهدت بوضع حد لاستغلال الغابات والغستيلاء على الأراضي والصراع مع المجموعات المحلية.

—————————-

– الهند / احتفظت “إندور” و”بهوبال” بمركزيهما كاثنتين من أكثر المدن نظافة في الهند للسنة الثانية على التوالي، فيما تم تصنيف مدينة شانديغاره في المرتبة الثالثة من حيث النظافة في البلاد، وفقا لمسح بيئي حديث.

وصنفت نتائج المسح بشأن التطهير، الذي أعلن عنه وزير الإسكان والشؤون الحضرية هارديب سينغ بوري أمس الأربعاء، مجلس مدينة نيودلهي كأفضل مدينة ضمن البلديات الهندية.

ووفقا للمسح ، فإن فيجاياوادا هي أنظف مدينة ضمن فئة المدن التي يسكنها أكثر من مليون نسمة، في حين أن ميسورو هي أنظف المدن التي يبلغ عدد سكانها ما بين مليون إلى ثلاثة ملايين نسمة.

—— ————————–

– فيتنام / سيتم تنظيم حملة للحفاظ على المناطق الساحلية من 18 إلى 26 ماي الجاري في خمس مدن ساحلية تقع وسط الفيتنام. وسيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه الحملة في كوا لو (مقاطعة نغه آن).

كما سيتم، في إطار هذه الحملة، اتخاذ العديد من الإجراءات التي تشمل جمع النفايات وتنظيف الساحل، بالإضافة إلى اعتماد تدابير وأنشطة للتحسيس بضرورة المحافظة على الفضاء البحري لدى الساكنة المحلية.

وتهدف هذه المبادرة أيضا إلى تعزيز التطور السياحي المستدام في هذه المناطق الساحلية، والتي تجذب كل سنة حوالي 70 في المئة من السياح الأجانب و50 في المئة من الزوار المحليين، مما يساهم في نسبة 70 في المئة من عائدات قطاع السياحة في فيتنام.

اقرأ أيضا