أحداثكندا تعتزم الانضمام إلى الولايات المتحدة في احداث منتدى منتجي الكربون المحايد

أحداث

Le Canada
24 أبريل

كندا تعتزم الانضمام إلى الولايات المتحدة في احداث منتدى منتجي الكربون المحايد

مونتريال – أعلن وزير الموارد الطبيعية الكندي سيموس أوريغان أمس الجمعة أن كندا ستنضم إلى الولايات المتحدة في احداث منتدى منتجي الكربون المحايد، وهو منتدى يمكن للدول المنتجة للنفط والغاز من خلاله مناقشة السبل التي يمكن للقطاع بموجبها دعم تنفيذ اتفاقية باريس حول التغيرات المناخية وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وذكر بلاغ للحكومة أن المشروع ، الذي أطلق عليه اسم منتدى المنتجين المحايدين للكربون، يروم اعداد استراتيجيات للتقليص من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وسيشمل كندا والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، الذين يمثلون حوالي 40 في المائة من الإنتاج العالمي للنفط والغاز الطبيعي.

وسيناقش أعضاء المنتدى سبل زيادة تقليص الميثان ، ودعم الاقتصاد الدائري للكربون، وتطوير ونشر تقنيات الطاقات النظيفة وتقنيات التقاط الكربون وتخزينه، فضلا عن تنويعه بهدف تقليل التبعية الاقتصادية للهيدروكاربونات.

وأشار إلى أنها “بصفتها رابع أكبر منتج للنفط والغاز في العالم ، فإن كندا ملتزمة تماما بإيجاد حلول ملموسة للتقليص من الانبعاثات ومواجهة أزمة المناخ ، مع خلق فرص الشغل بتقوية الاقتصاد، ودعم تنمية الطبقة الوسطى”.

اقرأ أيضا