غير مصنفمنظمة السلام الأخضر ترسل بعثة علمية لاستكشاف أعماق المحيط المتجمد الجنوبي

غير مصنف

06 فبراير

منظمة السلام الأخضر ترسل بعثة علمية لاستكشاف أعماق المحيط المتجمد الجنوبي

لندن – تقوم منظمة السلام الأخضر ببعثة لاستكشاف أعماق المحيط المتجمد الجنوبي إلى غاية نهاية مارس، الهدف منها جمع البيانات عن التنوع البيولوجي البحري.
وتهدف هذه البعثة العلمية غير المسبوقة إلى إقناع المجتمع الدولي بالحفاظ على هذه المنطقة من العالم التي يهددها تغير المناخ.
ومنذ مطلع يناير، استثمر طاقم مكون من 35 طائرا “شروق الشمس” لجمع المعلومات عن النظم الإيكولوجية البحرية، وتحديد أنواع جديدة من الشعاب المرجانية والإسفنج، وجمع عينات المياه لتحليل آثار التلوث المتصلة ب اللدائن الصغيرة.

وتمت حماية القارة القطبية الجنوبية الواقعة في القطب الجنوبي منذ عام 1991. والنشاط البشري الوحيد المأذون به في الإقليم ذو طبيعة علمية.

ويعتبر المحيط الأنتاركتيكي موطنا لكثير من أنواع الحيتان الزرقاء، الحيتان الحدباء، كالاماري العملاقة، …
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

روما/ أفادت رابطة المنتجين الزراعيين الإيطالية ، اليوم الثلاثاء، أن تبدير المواد الغذائية في إيطاليا انخفض بـ40 في المائة في السنة الماضية، مقارنة مع سنة 2016 .

وأضافت الرابطة استنادا إلى إحصائيات صدرت عن المعهد الوطني للإحصاء، أن إيطاليا تحتل المرتبة الرابعة في مجال مكافحة التبذير الغذائي، مشيرة إلى أن كل مواطن إيطالي ينتج 2.89 كيلوغرام في السنة ، أي 55.6 جرام في الأسبوع و 7.9 غرام في اليوم.

وسجلت أنه في مقاصف المؤسسات التعليمية على الخصوص يتم إلقاء حوالي ثلث وجبات الطعام في القمامة، أي ما يعادل 120 غراما عن كل تلميذ و طالب.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بروكسل / بلغ استهلاك الطاقة الأولية في الاتحاد الأوروبي في 2016، 4 في المائة وهي نسبة أقل من الهدف المحدد في مجال كفاءة الطاقة، وفقا لمكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات).

ومنذ عام 1990، انخفض الاستهلاك بنسبة 1.7 في المائة. غير أن الانحراف عن الهدف المتعلق باستهلاك الطاقة الأولية قد تذبذب على مر السنين.

على مدى العامين الماضيين، بدأت الفجوة في الارتفاع مرة أخرى إلى 4 في المائة فوق هدف 2020، مع استهلاك 1،543 مليون طن متري في عام 2016.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

مدريد / اعترفت وزيرة الفلاحة والصيد البحري والأغذية والبيئة الإسبانية إيزابيل غارسيا تيخيرينا أمس الاثنين بوجود ” مشكلة ما ” لتلوث الهواء في مدريد وبرشلونة وهما أكبر مدن إسبانيا مما يؤثر على ” العديد من الناس ” .

وقالت المسؤولة الإسبانية إن غياب جودة الهواء ” ليست مشكلة عامة ” بإسبانيا غير أن تلوث الهواء يصيب بالخصوص مدينتي مدريد وبرشلونة مشيرة إلى أن المسؤولية في هذا المجال هي على عاتق البلديات ” التي عليها أن تتحرك لمواجهة هذا الوضع ” .

وتابعت ” الحكومة تساعد البلديات بالفعل وبالمقابل تطلب منها أجوبة مقنعة عن التزاماتها وواجباتها اتجاه صحة الأشخاص” .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ قال المهندس المعماري الإسباني إيلينا كاريو الذي يقود مبادرة لبناء السكن التشاركي في نيكاراغوا في حوار مع وكالة ( إيفي ) للأنباء إن البناء بالتراب يشكل استجابة محلية ” إيكولوجية واقتصادية ” تساهم بشكل كبير في تثمين ” تقنيات البناء والمعرفة والخبرات القديمة للشعوب ” .

ويقوم هذا المهندس المعماري الذي فاز بالجائزة الوطنية لمؤسسة ( إيف روشي ) في إسبانيا هذا العام بتطوير مشاريع إسكان تشاركية من خلال استعمال مواد محلية في نيكاراغوا حيث تبنى المساكن بالتراب .

اقرأ أيضا