غير مصنفوزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية تقرر رفع حظر صيد أسماك القرش للموسم الحالي وذلك لتعزيز…

غير مصنف

requin
04 أبريل

وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية تقرر رفع حظر صيد أسماك القرش للموسم الحالي وذلك لتعزيز استدامة سلاسل إمداد الغذاء في الأسواق

دبي  – قررت وزارة التغير المناخي والبيئة  الاماراتية رفع حظر صيد أسماك القرش للموسم الحالي وذلك اعتبارا من يوم غد الاحد وذلك لتعزيز استدامة سلاسل إمداد الغذاء في الأسواق  .

وأفات الوزارة انه سيتم بموجب ذلك إيقاف العمل بالقرار الوزاري المتعلق بتنظيم صيد وتجارة أسماك القرش للفترة المتبقية من الموسم الحالي والتي تمتد حتى نهاية يونيو المقبل، والسماح بصيد أسماك القرش.

وأضاف المصدر ذاته انه يستثنى من إيقاف قرار حظر الصيد الأنواع المدرجة في قوائم اتفاقية الإتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض(سايتس) ، ومعاهدة ( سي إم إس )   المحافظة على أنواع أسماك القرش الخاضعة للحماية وفقاً للقانون الاتحادي رقم  23  لسنة 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

واشار الى ان  إيقاف العمل بالقرار للفترة المتبقية من الموسم الحالي يأتي مواكبة لتوجهات الدولة الحالية بتعزيز استمرارية واستدامة سلاسل إمداد الغذاء في أسواق الدولة .

وشددت الوزارة على ضرورة التزام الصيادين والعاملين على قواربهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في الدولة للحد من انتشار الفيروسات، والالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في الأسواق والتباعد خلال عملية التسوق وعدم التكدس أثناء عمليات البيع والمزايدات على الأسماك .

اقرأ أيضا