غير مصنفوزارة الموارد الطبيعية و البيئة بالاتحاد الروسي تضع خارطة طريق لتنفيذ عملية جمع النفايات

غير مصنف

07 مايو

وزارة الموارد الطبيعية و البيئة بالاتحاد الروسي تضع خارطة طريق لتنفيذ عملية جمع النفايات

روسيا – وضعت وزارة الموارد الطبيعية و البيئة بالاتحاد الروسي خارطة طريق لتنفيذ عملية جمع النفايات بشكل انتقائي في روسيا.

وذكرت وسائل اعلام محلية الاربعاء، أن المشروع يوفر على وجه الخصوص إعفاءات ضريبية للمواطنين الذين يقومون بجمع النفايات بشكل انتقائي .

وذكرت أنه وفقا لخطة العمل ،التي أعدتها الوزارة ،فإن “الغرض من الجمع المنفصل للنفايات الصلبة البلدية وتراكمها هو زيادة كمية الموارد الثانوية المخصصة للتخلص منها، وتقليل كمية النفايات الموجهة إلى مطارح النفايات، وزيادة الكفاءة الاقتصادية لنظام تدبير النفايات”.

ووفقا للمصادر ، فإن الوزارة تخطط لإدخال مفهوم “الموارد الثانوية” في قانون “الإنتاج وهدر المستهلك” بحلول الربع الرابع من عام 2020 وتحديد المتطلبات لها من أجل التفريق بين معالجة النفايات البلدية العادية والنفايات التي سيتم إعادة تدويرها.

ومن أجل تحفيز المواطنين والشركات، اقترحت الوزارة الإعفاء من الضريبة على القيمة القيمة المضافة من عمليات بيع الموارد الثانوية ، وكذلك إعفاء الأفراد الذين حصلوا على دخل من تسليم أو بيع المواد الخام الثانوية من ضريبة الدخل الشخصية.

وتقترح وزارة الموارد الطبيعية البيئة أيضا تخفيض الرسوم ،أو جعل جمع القمامة مجانا للمواطنين الذين يجمعون النفايات بشكل منفصل وللشركات المصدرة ،وذلك في أفق حظر خلط القمامة.

اقرأ أيضا