مؤسساتالإيقاع المتسارع للتغيرات المناخية يتطلب مبادرات طموحة (الأمم المتحدة)

مؤسسات

l'état de catastrophe
20 سبتمبر

الإيقاع المتسارع للتغيرات المناخية يتطلب مبادرات طموحة (الأمم المتحدة)

الرباط – قال مدير المركز الإعلامي للأمم المتحدة فتحي الدباب، اليوم الخميس بالرباط، إن الإيقاع المتسارع للتغيرات المناخية يتطلب مبادرات طموحة.

وأوضح خلال ندوة صحفية خصصت للأسبوع من مستوى عال للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي سينكب على التعبئة من أجل تفعيل المبادرات الطموحة ضد التغيرات المناخية، أن إيقاع التغيرات المناخية يسير بوتيرة أسرع من المبادرات الحالية والجهود المبذولة لتقليص انعكاساته، ومن ثمة ضرورة تسريع التقدم.

وقال إن سنة 2019 من بين السنوات الخمس الأكثر حرارة، مشيرا إلى أن هناك فرصة للحد من الاحتباس الحراري في 1.5 درجة ، مستعرضا الأحداث الكبرى التي ستميز الأسبوع من مستوى عال بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأبرز أن هذا الحدث سيتميز بأنشطة دبلوماسية مكثفة في إطار القمم الخمس التي دعا إليها الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريز، من أجل تعبئة المبادرات الدولية على مستوى ” قضايا المناخ العالمية العاجلة ” و”الولوج إلى التغطية الصحية العالمية “، و” إنجاز أهداف التنمية المستدامة ” و”تمويل التنمية” والدول الجزرية الصغيرة السائرة في طريق النمو “.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد دعا مؤخرا زعماء العالم إلى إبداء مبادرات وطموحات أكبر من أجل الرد على التحديات الكونية وإيجاد حلول تستجيب لانتظارت الساكنة.

وينطلق الأسبوع من مستوى عال للجمعية العامة للأمم المتحدة الإثنين القادم، ويسعى لتقديم إجابات على التحديات الأرضية الحالية، حسب ما صرح به الأمين العام الأممي خلال لقاء صحفي مؤكدا على أن هذا الحدث يمثل ” فرصة سانحة لتقديم منظمة الأمم المتحدة كمركز للحلول ومحرك من أجل تغيير ملموس وإيجابي في حياة الإنسان “.

اقرأ أيضا