مؤسساتالحكومة الهولندية تطلب من شركة فاتينفول السويدية للطاقة بإغلاق محطة “هيمويغ 8″لتوليد الكهرباء…

مؤسسات

Vattenfall
11 مايو

الحكومة الهولندية تطلب من شركة فاتينفول السويدية للطاقة بإغلاق محطة “هيمويغ 8″لتوليد الكهرباء بالفحم

ستوكهولم – أمرت الحكومة الهولندية شركة فاتينفول السويدية للطاقة بإغلاق “هيمويغ 8″، محطة توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم بطاقة 650 ميغاواط، بحلول نهاية عام 2019.

وفي العام الماضي، سنت تشريعات لإغلاق جميع محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم بحلول نهاية عام 2029، مع اثنين من المحطات الخمس المقرر إغلاقها بحلول نهاية عام 2024 ما لم يتم تغيير الوقود.

وفاجأ قرار هولندا شركة فاتينفول، التي استثمرت العام الماضي للسماح لشركة “هيمويغ 8” بالعمل حتى عام 2024، على الرغم من أن الشركة تتوقع الحصول على تعويض عن خسائرها.

وقالت المجموعة في بيان “سيكون للإغلاق المبكر تأثير كبير على أنشطة الإنتاج الهولندية في فاتينفال (…) سيتوقف مصنع “هيمويغ” عن العمل دون فترة انتقالية مدتها 5 سنوات”.

وقالت فاتنفال إن الإغلاق سيساعد الحكومة الهولندية على تحقيق “هدف أورجوندا”، وهو أمر قضائي يتطلب من الدولة خفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة بنسبة 25 في المئة على الأقل بحلول نهاية عام 2020 مقارنة مع مستويات 1990.

والقضية التي رفعتها مؤسسة أورجوندا بالنيابة عن حوالي 900 مواطن هولندي، تم البت فيها لأول مرة من قبل محكمة إقليمية في عام 2015، وتم تأكيد الحكم في العام الماضي من قبل محكمة الاستئناف.

وفي عام 2017، كانت الإصدارات الهولندية أقل بنسبة 13 في المئة من مستوى 1990 وأعلنت الحكومة العام الماضي أنها ستلتزم بقرار المحكمة وأن الهدف البالغ 25 في المئة كان “في متناول الجميع “.

اقرأ أيضا